القبض على عاطل قبل ترويجه المخدر فى الصف

0

كتب:ناهد علي

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة الصف، بمديرية أمن الجيزة بعمل التحريات اللازمة وسجن عاطل، وذلك لحيازته مواد مخدرة، استعدادا لترويجها بين عملائه.

تم رصد تحركات المتهم، و إعداد كمين له، وتم القاء القبض عليه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، وبمواجهته أعترف بالاتجار بالمخدر، وأرشد عن أحد الأشخاص يتحصل منه على الحشيش، وتحرر محضر بالواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق عقوبات القانون المقررة للاتجار في المخدر: ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تنص أيضا المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو شيء يتعلق بزراعتها .

سيارة تدهس مواطنا فى النزهة وهروب قائدها

تلقت عمليا النجدة، بلاغا من الأهالى بوقوع حادث بمنطقة النزهة، وعلى الفور انتقل رجال مرور الجيزة لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين أنه أثناء رجوع سيارة بسرعة عالية دهست شاب وفر هاربا وقامت سيارة مواطن بمطاردته ولكن دون جدوى ونقل المصاب إلى المستشفى لتلقى الرعاية الصحية ويقوم رجال المباحث بتكثيف الجهود للقبض على المتهم فى الواقعة.

الشرطة تضبط مخزن غير مرخص لتدوير النفايات الطبية

عُثر بداخل المخزن في مركز بلبيس بالشرقية على نفايان طبية خطيرة من مخلفات المستشفيات، حيث تم العثور على 10 طن من المخلفات، فقد تم تحريز، قفازات، كمامات، مخلفات قطنية، و عبوات لعينات حاليل”جميعها سابقة الإستخدام ومحظور حيازتها أو تدويرها أو التعامل بها “بدون ترخيص” من الجهات المعنية المختصة.

من الجدير بالذكر فقد تم ضبط مالك المخزن وبمسألته أقر بما أنسب إليه، وأقر بمزاولته النشاط بدون ترخيص وتجميع تلك النفايات بغرض إعادة بيعها لإعادة تدويرها بقصد الربح.


Leave A Reply

Your email address will not be published.