الشرطة تضبط مخزن غير مرخص لإعادة تدوير النفايات الطبية بالشرقية

0

كتب : غادة عثمان

أسفرت جهود قوات الأمن، اليوم الاثنين، من ضبط مخزن عشوائي، غير مرخص لإعادة تدوير النفايات الطبية وذلك في مركز بلبيس بالشرقية.

حيث عُثر بداخل المخزن على نفايان طبية خطيرة من مخلفات المستشفيات، حيث تم العثور على 10 طن من المخلفات، فقد تم تحريز، قفازات، كمامات، مخلفات قطنية، و عبوات لعينات حاليل”جميعها سابقة الإستخدام ومحظور حيازتها أو تدويرها أو التعامل بها “بدون ترخيص” من الجهات المعنية المختصة.

من الجدير بالذكر فقد تم ضبط مالك المخزن وبمسألته أقر بما أنسب إليه، وأقر بمزاولته النشاط بدون ترخيص وتجميع تلك النفايات بغرض إعادة بيعها لإعادة تدويرها بقصد الربح.

حملات أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون

قامت الأجهزة الأمنية بحملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 11تشكيل عصابي وكشفت عن 51حادث متنوع يشمل سرقة بالإكراه، قتل وتم ضبط 61متهم، وضبط 115قضايا أحداث تحت السن، وضبط 38متهم قاموا ب22حادث سطو متنوع وتم إعادة سيارة مبلغ بسرقتها، تلك الحملات التي تهدف إلى ضبط الأمن العام في جميع المحافظات.

كما تم ضبط أطنان من الأغذية الفاسدة في أسبوع قامت مباحث التموين بتوجيه ضاربة قاسمة لتجار السلع الفاسدة والمنتهية المدة حيث قامت بضبط 9549قضايا تموينيه متنوعة منها ، 320قضايا سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي بوزن 463،186، وأيضا 298،487 الف عبوة فاسدة.

هذا وقد استمرت جهود قوات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث إستهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتي، بحيرة المنزلة بنطاق محافظات “دمياط – بورسعيد – الدقهلية” ، السحر والجمال بنطاق محافظتى “الشرقية والإسماعيلية”.حيث ضُبط خلالها 51 متهم ، وبحوزتهم 33 قطعة سلاح نارى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة –  35 قطعة سلاح أبيض، ضبط 29قضية إتجار بالموادالمخدرة، تنفيذ 4544حكم قضائى متنوع،  ضبط 377 قضية متنوعة. 

هذا وقد أسفرت جهود ملاحقة العناصر الإجرامية عن مصرع عنصر، كما تم ضبط518 عنصر إجرامي شديد الخطورة بنطاق مديريات أمن ، أسيوط ، الجيزة، الغربية الدقهلية ، الإسكندرية، كفر الشيخ ،القليوبية، الشرقية ، السويس، المنيا ،بورسعيد، المنوفية ، الأقصر ، سوهاج ، جنوب سيناء ،قنا ، البحر الأحمر ،الإسماعيلية ، الفيوم البحيرةو بني سويف، وبحوزتهم ،271 قطعة سلاح نار،كما تم ضبط كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، و كميات من المواد المخدرة المتنوعة  

Leave A Reply

Your email address will not be published.