مدبولي يناقش ملفات عمل صندوق مصر السيادي

0

كتب : غادة عثمان

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الاثنين، ملفات عمل صندوق مصر السيادي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار محمد أبازيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عبدالله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي.

من جانبه أكد مدبولي في بداية اجتماعه، أهمية الدور الذي يقوم به صندوق مصر السيادي من أجل المساهمة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة في القطاعات، الاقتصادية المختلفة، وتحقيق أقصى استفادة من الأصول التي تمتلكها الدولة.

هذا وقد تم عرض موقف طرح عدد من الشركات في البورصة المصرية، خلال الاجتماع حيث عرض ما تم اتخاذه من خطوات لطرح هذه الشركات، ومتطلبات وتصور عملية الطرح.

وفي سياق متصل استعرض أيمن سليمان ملامح خطة تطوير حديقة الأسماك، موضحا أنه تم الانتهاء من خطة التطوير، وتم إبرام اتفاق مبدئي مع إحدى الشركات لاستغلال الأنشطة التجارية بالحديقة.

جديرًا بالذكر فقد وجه رئيس الوزراء بعرض تفاصيل خطة تطوير حديقة الأسماك على المجلس الأعلى للتخطيط العمراني، خلال الاجتماع المقبل له، في ضوء ما سبق إقراره بشأن ضرورة موافقة المجلس على أية مقترحات لخطط تطوير الحدائق التراثية.

وزير الري يتابع مشروعات الوزارة بمحافظات الجمهورية

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري الإجتماع الدورى مع القيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية، ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

حيث إستعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتأهيل الترع، كما أكد عبد العاطي على مواصلة بذل الجهد واستمرار الرقابة على الأعمال المنفذة بكافة المحافظات، مع مراعاة كافة الاشتراطات والمعايير الفنية.

هذا وقد أكد عبد العاطي على زيادة المجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة المعنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والبنك الأهلي والبنك الزراعي لتنفيذ مشروعات الري الحديث بمختلف المحافظات، مع الإستمرار فى عقد المؤتمرات والندوات التوعوية بمختلف المحافظات لعرض التجارب الناجحة فى الرى الحديث ، والتى أسهمت فى تشجيع المزارعين على هذا التحول فى زمام 1,20 مليون فدان خلال الفترة الماضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.