بقفزة غير متوقعه.. إرتفاع أسعار الذهب اليوم

0



كتب: ناهد علي

تشهد أسعار المعدن الأصفر اليوم إرتفاع كبيرا مقارنه بالأسبوع الماضي حيث وصل سعر الجرام عيار 21 اليوم 830 جنيه مقارنة بالأسبوع الماضي 813 جنيه وعيار 18سجل711 جنيها وعيار14سجل 550 جنيه

أما كيلو الذهب اليوم فقد سجل 948571 للعيار 24، وسجل الجنية الذهب 6640جنيه وتلك الأسعار بدون المصنعية والدمغة التي تختلف من محل لاخر وذلك يهم المقبلين على الزواج ومعروف أن الذهب يتأثر بالأحداث العالمية من سياسية واقتصادية وخصوصا حالة النزاع بين روسيا وواكرانيا الذي انعكس على اسواق الذهب عالميا بحوالي100 دولار.

وأيضا إرتفاع سعر الذهب متأثر بالبورصات العالمية والتذبذب فى الاسواق وارتفاع مؤشرات البورصة فى بداية التعاملات اليوم سبب في تلك الزيادة وهذه الزيادة الجنونية فى الاسواق المحلية بلغت أعلى مستوى منذ منتصف العام الماضي.

وذكر مستشار وزير التموين للشؤن الخارجية أن هناك زيادة سنوية متوقعة فى أسعار الذهب كل ثلاث سنوات متوقع ان يتخطى سعر الجرام 900جنيه وسعر الاوقية 2000 دولار.

يُذكر أن شهد اليومان الماضيان انخفاضًا في أسعار الذهب عالميًا بالتزامن مع تصريحات الرئيس الروسي بوتين ببدء سحب القوات الروسية من مناطق الحدود مع أوكرانيا، إلى أن الأسعار عاودت الإرتفاع أمس مع تصريحات أمريكية وأوكرانية وحلف الناتو تُكذِّب تلك التصريحات.

ومن الجدير بالذكر فقد أكدت أمريكا أن روسيا لا تزال تحشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا، وأكد أنتوني بلينكن إن روسيا تُحرك وحدات رئيسية قرب حدودها مع أوكرانيا، وذلك في تكذيبًا واضحًا لتصريحات روسيا بالانسحاب من مناطق الحدود واللجوء للمفاوضات السلمية.

علاوة على ذلك فإنه يتوقع أن تواصل أسعار الذهب في مصر ارتفاعها مع الإرتفاع الجديد في سعر الذهب العالمي بفعل أخبار الحرب والتى أدت إلى رفع سعر الذهب عالميًا منذ أمس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.