من عصير الكتب بأسيوط.. «الحكاية اليوم» تنفرد بحوار خاص مع عدد من أشهر الكتاب

0

الكاتب والمؤلف الدكتور عمرو عبدالحميد: “الكورونا كانت ألهام كبير ليا في كتابة روايتي”

كتب- عبده جمال و مريم عزت

أستقبلت محافظة أسيوط، مساء اليوم الجمعة، واحدة من أكبر دور نشر في مصر و الوطن العربي وهو معرض “عصير الكتب” في حفل ضخم حضره عدد كبير من الزوار لمناقشة أعمال عدد من الكتاب.

وكانت قد انفردت «جريدة الحكاية» بإجراء حوار خاص وحصري مع عدد من أشهر وأمهر كتاب ومؤلفي الروايات والكتب على مستوى مصر، حيث اجرت حوارا مع كلًا من الكاتب، عمرو عبد الحميد صاحب رواية فتاة الياقة الزرقاء، والكاتب أحمد خالد مصطفى صاحب رواية انتخريستوس 2 ,هذا إلى جانب الكاتب حسام نادر صاحب رواية حكايات ميترون.

من عصير الكتب بأسيوط.. «الحكاية اليوم» تنفرد بحوار خاص مع عدد من أشهر الكتاب

و قال الكاتب أحمد خالد مصطفى، والذي تواجد في أسيوط للمرة الأولى له، أنه يشعر بالسعادة البالغة لتواجده بأسيوط، مصرحا أنه سوف يصدر له عمل جديد قريبًا في معرض الجزائر المقبل .

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو عبدالحميد، أن جائحة فيروس كورونا، كان لها السبب الكبير في أنطلاقة لكتابه أخر أعماله” فتاة الياقة الزرقاء”، مؤكدًا على أن الرواية أحرزت العديد من ردود الفعل الإجابية. و أستمر الحوار أيضًا مع حسام نادر صاحب رواية حكايات ميترون، و التي يتزامن صدورها مع صدور النسخة الصوتية مع storytel ، والذى كانت لسلسلة هاري بوتر دور كبير في كتابه الرواية .

كما صرح “نادر”، أنه لأول مره في الوطن العربي أصدر نسخه تجريبية لروايته يستقبل من خلالها الانتقادات الأدبية وردود فعل القراء، وذلك لأنه أراد تقديم عمل “فانتازيا” ينافس في ساحة الأدب العالمي وليس فقط في الوطن العربي.و حضر دور النشر عدد كبير من الزوار الذين أشادوا بالمكان والكتاب، كما أبدوا إعجابهم الشديد عن المجهود المبذول من دار النشر تحت الشعار التي رفعته مسبقا ” الصعيد يستحق”.

جديرًا بالذكر فإن الدار مستمرة في معرض للكتب حتي يوم 24فبراير 2022, وإن الكتب الموجودة بالمعرض ليست قاصره على أصدارت الدار فقط بل أصدارت لأكثر من 40 دار نشر أخرى وخصومات تصل ال 50%.

Leave A Reply

Your email address will not be published.