وزارة الداخلية تواصل تقديم المساعدات للقرى الأكثر إحتياجًا بالفيوم

0

كتب: غادة عثمان

واصلت وزارة الداخلية المصرية، جهودها في تقديم مساعداتها الإنسانية للأسر الأكثر إحتياجًا بداخل قرى محافظة الفيوم.

حيث تم توجيه قافلة بالإشتراك بين قطاعى “حقوق الإنسان والخدمات الطبية” لقرية منشاة سكران بدائرة مركز شرطة الفيوم، حيث تم توزيع العديد من المساعدات العينية “بطاطين و مواد غذائية’ على المواطنين .

على صعيد متصل شارك فى القافلة فريق طبي من مختلف التخصصات وتم توقيع الكشف الطبي على أهالي القرية وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، حيث لاقت تلك المبادرة إستحسان المواطنين ، وأعربوا عن شكرهم لوزارة الداخلية .

في سياق أخر قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بحملة تفتيشية مُكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بنطاق محافظتي الدقهلية الفيوم.

حيث أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية،جاء أبرزها على النحو التالي فى مجال حماية الثروة الزراعية، الأسمدة الزراعية والأعلاف الحيوانية والأدوية البيطرية.

فقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد 7 قضايا، 2 مصنع لإنتاج الأعلاف، 2 مخزن للأعلاف و محل لتجارة الأعلاف، وشركة للأسمدة والمبيدات، و عيادة بيطرية، وجميعهم بدون ترخيص.


أما فى مجال حماية البيئة فقد تم ضبط عدد 3 قضايا مخزن مواد غذائية، و مصنع مخللات، مخزن منظفات ، بمضبوطات بلغت 5٫150 طن مواد غذائية بدون ترخيص وبدون بيانات ومجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، 3600 كرتونة منظفات ومطهرات بدون ترخيص.

إصابة سيدة في حريق بسوهاج

تعرضت ربة منزل الإصابة بحروق متفرقة بجسدها، اليوم الجمعة وذلك إثر تعرض منزلها لحريق ضخم بمحافظة سوهاج، حيث تم نقل السيدة إلى المستشفى.

في سياق متصل تلقى مركز شرطة المراغة بلاغًا يفيد بنشوب حريق، بذاخل حوش في ملحق بمنزل سيدة تدعي إسماء، تبلغ من العمر 32 عامًا، كما جري السيطرة على الحريق.

ومن التحريات تبين بأن الحريق نتج عن مأس كهربي، حيث تسبب الحريق نفوق أتنين رأس من الماشية الموجودة بداخل الحوش، وأحتراق بعض من الطيور أيضًا.

هذا وقد تسبب الحريق إلى إصابة السيدة بالأحتراق في يديها ووجها، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج الأزم، كما تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيايبة العامة التحقيقات .

Leave A Reply

Your email address will not be published.