سقوط ريان جديد فى أفغانستان

0

كتب: ناهد علي

أنشغل العالم منذ أيام قليلة، بسقوط الطفل المغربي ريان البالغ من العمر خمس سنوات في بئر يزيد عمقه عن ٣٠متر وظل يصارع الموت داخله خمس أيام إلى أن توفي .

حيث تتكرر نفس المأساة بسقوط حيدر الأفغاني البالغ من العمر خمس سنوات في بئر عميقة تبلغ ٣٦ متر في ولاية زابول جنوب شرق أفغانستان منذ الثلاثاء 15فبراير ، مرت ثلاث أيام ومازالت محاولة الإنقاذ مستمرة والطفل على قيد الحياة .

وظهر في إحدى المقاطع تحدث والد الطفل في محاولة لتهدئته قائلا: نحن نحاول إخراجك هل أنت بخير بني أستمر في الحديث ليجيب : الصبي بصوت ضعيف متواهان حسنا .

وقد أستقر في موقع الحفر عدد من كبار المسؤلين وتحظى عملية الإنقاذ باهتمام كبير من الحكومة الأفغانية ولكن هل هذه الدول عاجزة عن غلق تلك الأبيار أو إخراج الطفل فى وقت قصير قبل أن يفقد حياته.

أم هناك أهداف سياسية كما يشاع فى بعض المواقع إلا وهي صرف أنظار العالم عن آلاف الأطفال التي تموت يوميا في مخيمات سوريا ،ووصلت بعض العقول التي تروج ، بعض الخرافات إلى أن الدول هي من تلقي بهولاء الأطفال لإستخراج بعض الكنوز الدفينه الأهم من هذا وذاك أن هناك طفل آخر يصارع الموت بسبب تلك الآبار.

وفاة طفل بعد سقوطة في بئر بأسيوط

لقى طفل مصرعه غاقًا، من أيام ، بعد سقوطه في بئر صرف صحي بقرية النواورة التابعة لمركز البداري بأسيوط.


ويُذكر ورود إخطار من مأمور مركز شرطة البداري، إلى مدير أمن أسيوط اللواء عمر السويفي، يفيد بمصرع أحد الأطفال يبلغ من العمر ثلاثة سنوات، بعد سقوطه في بئر صرف صحي، حيث تم نقل الجثة إلى مستشفى البداري المركزي.


علاوة على ذلك فقد تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على الجثة بداخل مستشفى البداري المركزي، لحين إتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة.

العثور على جثة طفل رضيع بالهرم





تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة طفل حديث الولادة وسط القمامة بمنطقة الهرم، حيث قام رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة ومناظرة الجثة لطفل وتبين أنها لطفل حديث الولادة ، لا توجد به إصابات ظاهرية.




قامت المباحث بفحص وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان والأستماع لأقوال شهود عيان، وتبين أن شخص تخلص من الجثة وغادر المكان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.