«الحكاية اليوم» تكشف أسباب تأخر نتيجة الشهادة الإعدادية بأسيوط

0

كتب: عبده جمال

أنتهى ما يقرب من 90 ألفا و320 طالبًا وطالبة من أدادا أمتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمدارس أسيوط، للفصل الدراسي الأول 2022.على سياق أخر فقد أنتشر القلق في قلوب أولياء أمور الطلاب، الذين يريدون الأطمئنان على أبنائهم، وذلك بسبب تأخر الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط خاصة، وأيضًا في غالبية محافظات الجمهورية.

هذا وقد صرح مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن سبب تأخر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، يرجع لزيادة عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة هذا العام، مقارنة بقلة عدد أعضاء الكنترول.

حيث أضاف المصدر، أنه رغم انتهاء أعمال التصحيح، إلا أن هناك تعليمات مشددة بالدقة وتجنب الخطأ في عمليات الرصد، حتى يحصل كل طالب وطالبة على حقة، مؤكدًا تدعيم الكنترول بكل ما يلزمه من أعضاء مساعدين من المديرية والإدارات التعليمية ولجنة الإدارة للشهادة الإعدادية العامة.

ومن جانبه فقد أكد المصدر، أنه من المحتمل ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في نهاية الأسبوع الجاري، أول في مطلع الأسبوع القادم، وذلك في حال أعتمادها من قبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

هذا وقد أكد محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، في تصريحات سابقة أن أعمال تصحيح ورصد درجات الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة، أسيوط2022 مستمرة ومنتظمة وذلك منذ بدايتها مطلع الأسبوع الجاري بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية مباشرة.

علاوة على ذلك فقد فقد أشار وكيل الوزارة، إلى أن مصححي المواد ومقدري الدرجات على وشك الإنتهاء من تصحيح جميع المواد وأن عمليات رصد وجمع الدرجات في بعض المواد قد بدأت بالفعل، مؤكدًا أن هذه العمليات سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، ذلك لضمان إعطاء كل طالب حقه الكامل ثم تعلن النتيجة بعدها مباشرة بعد اعتمادها من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وموقع مديرية التربية والتعليم بأسيوط .

جديرًا بالذكر أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني، أن تكلفة رسوم التظلم على نتيجة ااشهادة ااإعدادية 20 جنيهًا لكل مادة، هذا وأن طلبات التظلم تقدم فى المديريات التعليمية حسب ظروف كل مديرية على حده والمواعيد التى تحددها، لافتة إلى أن المديريات اعتمدت النتائج وفتحت باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

Leave A Reply

Your email address will not be published.