القبض على متهم بتزوير جوازات سفر للخارج في القاهرة

0

كتب: غادة عثمان

أستطاعت مكافحة جرائم الأموال العامة من القبض على شخص يقوم بتزوير جوازات السفر إلى الخارج، كما يقوم بإخذ مبالغ ماليه نظير الحصول على فرص عمل بالخارج.

حيث يُذكر قيام رئيس مجلس إدارة إحدى المؤسسات الخيرية له معلومات جنائية مقيم بمحافظة القاهرة بالإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعى عن قيام المؤسسة المشار إليها بمنح قروض بفائدة ميسرة بالإضافة إلى توفير فرصعملبالخارج، ذلك نظير الحصول على مبلغ مالى من المتقدم كإستعلام لتسهيل إجراءات منح القروض أو تسهيل السفر للخارج .

ومن خلال البحث وإستهداف المتهم المذكور حيث أمكن ضبطة وتحريز ما به من مضبوطات، تم ضبط عدد من عقود العمل “خالية البيانات” مختومة بأختام منسوبة إلى بعض الشركات بإحدى الدول، كما تم إيجاد عدد من إستمارات طلبات التوظيف وطلبات تمويل بأسماء أشخاص مختلفة، صور لبعض المستندات الشخصية لضحاياه، كما تم ضبط عدد 2 دفتر إيصال إستلام نقدية تفيد تلقى المتهم مبالغ مالية من ضحاياه، و 20 هاتف محمول يستخدمها المتهم فى الإتصال بضحاياه، ومبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

على سياق متصل فقد أمكن الإستدلال على عدد 6 من المجنى عليهم ، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع نصب وإحتيال من قبل المتهم المذكور ، وإستيلائه على مبلغ مالى منهم كمقدم بزعم منحهم قروض أو تسفيرهم للعمل بالخارج.هذا وقد أقر المتهم بإرتكابةعمليات التزوير بعد مواجهتة، بما أسفرت عنه التحريات والضبط.

العثور على جثة بالهرم

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغًا يفيد بالعثور على جثة أحد الأشخاص في منطقة الهرم، وعلى الفور توجه اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى مكان الحادث، للكشف عن ملابسات الواقعة.

ومن جانبها فقد كشفت الأجهزة الأمنية أن الجثة تعود إلى مسجل خطر لقى حتفة بمنطقة الهرم بالجيزة ويعمل سائق توكتوك.

يُذكر أنه تم التعدي على المجني عليه من قبل أربعة أشخاص حدث نشوب بينهم بسبب أصدام المجني عليه بسيارتهم الخاصة فقرروا التخلص منه. ومن الجدير بالذكر فقد تم تحرير محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

العثور على جثة طفل رضيع بالهرم





تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد العثور على جثة طفل حديث الولادة وسط القمامة بمنطقة الهرم، حيث قام رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة ومناظرة الجثة لطفل وتبين أنها لطفل حديث الولادة ، لا توجد به إصابات ظاهرية.




قامت المباحث بفحص وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان والاستماع لأقوال شهود عيان، وتبين أن شخص تخلص من الجثة وغادر المكان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.