أسعار الذهب اليوم الخميس

0

كتبت: ناهد علي

شهدت أسعار الذهب اليوم بعض الاستقرار بسبب الثبات في تعاملات البورصة العالمية حيث وصل سعر الأوقية إلى 1870دولار.

أما السوق المحلية في مصر فتعاني من الركود بسبب عدم الاستقرار في أسعار الجرام حيث يسجل اليوم عيار 24 نحو 936، وسجل عيار 21 نحو 819، وسجل عيار 18نحو 702، وسجل عيار 14نحو 546، وسجل سعر الجنية الذهب وزن 8جرام نحو6602.

أما سبيكة الذهب وزن 20 جرام نحو 16380، إضافة إلى ذلك سعر تكلفة المصنعية، التي تختلف من منتج لآخر حسب عيار الذهب وصناعته. ولا صحة لما أثير على شبكات التواصل الإجتماعى بشأن بيع وشراء الذهب القديم إلا بعد ختمه بالدمغه الليزر تماشيا مع تطور العصر.

إذا تحرك مؤشرات البورصة نحو الصعود والهبوط يؤثر فى سعر الذهب، يعتبر الذهب ميزان حساس لما يشهده الاقتصاد العالمي من تطوارت، سياسية واقتصادية وخصوصا مع إشتعال الأزمة بين روسيا وواكرانيافقد قفز الذهب قفزة كبيرة بعد تصريحات الغزو الروسي.

واندفع التجار لشراء الذهب وتخلصوا من الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم حيث هبط مؤشر داو جونز 170 نقطة، مما دفع الذهب لجني الأرباح بعد قفزات كبيرة فى المعدن الأصفر خلال جلسات التدوال وبعد تسجيله مستويات تقرب من 1880دولار.

يُذكر أن شهد اليومان الماضيان انخفاضًا في أسعار الذهب عالميًا بالتزامن مع تصريحات الرئيس الروسي بوتين ببدء سحب القوات الروسية من مناطق الحدود مع أوكرانيا، إلى أن الأسعار عاودت الإرتفاع أمس مع تصريحات أمريكية وأوكرانية وحلف الناتو تُكذِّب تلك التصريحات.

ومن الجدير بالذكر فقد أكدت أمريكا أن روسيا لا تزال تحشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا، وأكد أنتوني بلينكن إن روسيا تُحرك وحدات رئيسية قرب حدودها مع أوكرانيا، وذلك في تكذيبًا واضحًا لتصريحات روسيا بالانسحاب من مناطق الحدود واللجوء للمفاوضات السلمية.

علاوة على ذلك فإنه يتوقع أن تواصل أسعار الذهب في مصر ارتفاعها مع الإرتفاع الجديد في سعر الذهب العالمي بفعل أخبار الحرب والتى أدت إلى رفع سعر الذهب عالميًا منذ أمس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.