محافظ أسيوط يقدم العزاء في نياحة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح

0

غاده عثمان

حضر محافظ أسيوط اللواء عصام سعد اليوم الاثنين جنازة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير الشهيد مارمينا العجايبي المعلق بجبل أبنوب.

يُذكر أن توفي الأسقف مساء السبت عن عمر ناهز ال 72 عامًا، بعد أن قدم عمل حافل بالعطاء، وكان له دور كبير وفعال في حياة كل من كان يعرفه.

هذا وقد ترأس صلاة الجنازة الأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد والواحات والذي عين نائبًا بابويًا لإيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة.

حيث شارك في مراسم الجنازة كل من الأنبا يوأنس أسقف الأقباط الارثوذوكس بأسيوط وساحل سليم والبداري والأنبا اندراوس أسقف أبوتيج والأنبا بيجول أسقف الدير المحرق والانبا ثاؤفيلوس أسقف منفلوط وتوابعها والشيخ صمويل باقي صدقة عضو المجلس الإنجيلي العام للطائفة الإنجيلية بمصر ونائب رئيس سنودس النيل الإنجيلي، كما حضر أيضًا عدد من قساوسة كنائس الأيبارشيات ومجمع الآباء الكهنة ومجمع الآباء الرهبان والشمامسة والخدام وأسرة المتنيح وشعب الكنيسة.

ومن الجدير بالذكر فقد حرص محافظ أسيوط على تقديم واجب العزاء الأسرة الفقيد ولجميع شعب الكنيسة وجميع أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية بأسيوط، مؤكدًا أن الفقيد الراحل كان له دوره الوطني، كما كان له دوراً هامًا في النهوض بالكنيسة الارثوذكسية بأسيوط.

Leave A Reply

Your email address will not be published.