حقوق الانسان ودورها في التعليم بأسيوط

0

حقوق الانسان ودورها في التعليم

متابعة: هيثم زكريا علي الاصيل

حقوق الانسان ودورها في التعليم بأسيوط، فى إطار الحرص على الارتقاء بالعملية التعليمية، كون الحق في التعليم من أهم حقوق الإنسان، وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى أطلقها فخامة الرئيس: عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

قامت محافظة أسيوط باستصدار قرار رقم ٣٥٥٠ لعام ٢٠٢٢ الخاصة بقطاع التعليم.

وهى لجنة ذات تشكيل ومهام محددة، ونسعى دائما إلى تحقيق الهدف من هذه اللجنة، من خلال متابعة سير العملية التعليمية، والعمل على تذليل العقبات والصعوبات، وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لمشاكلها المختلفة.

دعوة لجميع الهيئات الحكومية، والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، للتنسيق والتعاون مع اللجنة لتحقيق الهدف المرجو منها، وتتلقى اللجنة كافة الشكاوى والمقترحات والأفكار الخاصة بالعملية التعليمية، وذلك بمقر وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة أسيوط – الدور السادس.

وبالتوفيق والسداد دائما للجميع

وتشتمل اللجنة على العديد من الأعضاء برئاسة الدكتور: على صديق “مدير وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة أسيوط”.

ولها عدة مهام ومنها المرور على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية، ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة فى شانها، بالإضافة إلى تلقى الشكاوى المختلفة والمتعلقة بالعملية التعليمية.

وكذلك العمل على إعداد الترتيبات اللازمة لعقد التدريبات والفاعليات المختلفة، من ندوات وورش عمل ولقاءات متعلقة بقضايا التعليم، والتنسيق مع الهيئات والمؤسسات المختلفة لتبادل الخبرات للإرتقاء بالعملية التعليمية.

ونتمنى من الله دوام التوفيق والسداد دائما للجميع

حقوق الانسان

Leave A Reply

Your email address will not be published.