مسابقة الطلاب المثالية جامعة أسيوط تعلن أسماء الطلاب الفائزين 

0

مسابقة الطلاب المثالية جامعة أسيوط تعلن أسماء الطلاب الفائزين

متابعة: كيرلس بسكالس

تعلن جامعة أسيوط أسماء الطلاب الفائزين فى مسابقة الطالب و الطالبة المثالية من الطلاب ذوى الهمم والتي تم تنظيمها لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تضع طلابها من ذوى الهمم على رأس أولويتها واهتماماتها، و توفير كافة سبل الدعم  و الرعاية اللازمة لهم وتهيئة البيئة الجامعية على نحو يلبى كافة احتياجاتهم، بما يساهم في دمجهم مع أقرانهم وتيسير سبل الإتاحة لهم

والتي تمكنهم من ممارسة حياتهم على نحو طبيعي وتعظيم الاستفادة مما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمة أو صحية أو رعاية اجتماعية، وكذلك انخراطهم الإيجابي في مختلف الأنشطة الطلابية الموجودة داخل الجامعة وذلك من خلال اتخاذها لخطوات مسبقة و جادة لرعايتهم وأطلقها مبادرة موسعة لإعلان جامعة أسيوط ” جامعة صديقة لذوى الهمم”،

الهادفة إلى دعم أبنائنا من ذوى الهمم، إلى جانب إنشاء أول مركز رعاية للطلاب ذوى الهمم على مستوى جامعات الصعيد، والذي ينفرد باشتماله على أول نادي اجتماعي للطلاب ذوى الإعاقة على مستوى الجامعات المصرية.

جاء ذلك تعقيباَ على التقرير المقدم له من الدكتور أحد عبد المولى، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، حول قيام مركز رعاية الطلاب ذوى الإعاقة بالجامعة لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية.

بتنظيم مسابقة الطالب و الطالبة المثالية للطلاب ذوى الهمم  وإعلان نتيجة أسماء الطلاب الفائزين فى المسابقة على مستوى المركز، و فى هذا الإطار أشاد نائب رئيس الجامعة بجهود الجامعة الداعمة من خلال المركز لأبنائها الطلاب من ذوى الهمم و توفير فرصة الإتاحة أمامهم للمشاركة و ممارسة مختلف الأنشطة الطلابية، و التي تساهم فى صقل شخصياتهم و تنمية مهاراتهم و توسيع مداركهم، باعتبارها أحدى العوامل الشريكة للعملية التعليمية.

جامعة أسيوط

الطلاب الفائزين بالطالب المثالي

 أعلن الدكتور محمد حسين موسى مدير المركز أن المسابقة أسفرت عن فوز الطالب أحمد كامل طاهر بالفرقة الثانية بكلية التربية بالمركز الأول.

و فوز الطالب عبد الرحمن عبد الناصر محمد، بالفرقة الثانية بكلية الزراعة بالمركز الثاني.

كما فاز الطالب جاسر سالم خليفة، بالفرقة الثالثة بكلية الآداب بالمركز الثالث.

و فوز الطالب عبد الرحمن عشري علام، بالفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية بالمركز الرابع.

الطالبات الفائزين بالطالبة المثالية

أسماء الطلاب الفائزين

و أما عن الطالبات فأسفرت المسابقة عن فوز الطالبة رغدا محمد حسين، بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية بالمركز الأول.

و فوز الطالبة مروة محمد صادق، بالفرقة الرابعة بكلية الآداب بالمركز الثاني.

و فوز الطالبة رشا سعد محمود، بالفرقة الثانية بكلية الآداب بالمركز الثالث.

كما فازة الطالبة دميانة هانى عويضة، بالفرقة الأولى بكلية التربية النوعية بالمركز الرابع.

و أوضح الدكتور محمد حسين، أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت فى عضويتها نخبة من عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس..

و ذلك برئاسة الدكتورة مديحة درويش، عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور سعودي محمد حسن، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، و الدكتور محمد أحمد على، و الدكتور محمد مصطفى حمد، والأستاذة أميمة إبراهيم خالد، و الدكتورة أمنية محمد أحمد.

مشيراَ إلى تم تنظيم عدد من المحاضرات و الندوات التدريبية التوعوية و التثقيفية و ورش العمل لتأهيل الطلاب للمسابقة وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس و الخبراء و التي تنوعت ما بين ” معلومات عامة، علوم سياسية، الثقة بالنفس و ضبط الذات، فن الاتيكيت، لغة عربية، لغة انجليزية، تنمية بشرية ، presentation  .

و ذلك تحت إشراف مدير المركز، و الدكتور أحمد شريت مدير عام الإدارة لرعاية الشباب، و الدكتور جمال الصاوي المدير الإداري للمركز.

الطلاب ذوى الهمم

الطلاب ذوى الهمم

أسماء الطلاب الفائزين

أسماء الطلاب الفائزين

جامعة أسيوط

أسماء الطلاب الفائزين

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.