الكذب ينفر الآخرين

0

الكذب ينفر الآخرين

كتبت: رغدة محمد

الكذب هو خداع الناس بغير الحقيقة، وهو من اسوء وابشع الصفات، لان الشخص الكاذب يفقدك ثقتك به وجميع الاديان السماوية تنهي عن الكذب لأنها صفة من صفات المنافق

مساؤي الكذب كثيره منها سؤء السمعة وسقوط الكرامة وانعدام الثقة فلا يصدق الكذاب وان قال الصدق، يضعف ثقة الناس في بعضهم ويقوم بتضييع الوقت من اجل البحث عن الحقيقة، وللأسف الكذب لا يرتبط بمستوي تعليم او ثقافي او مادي معين، فقد تجد الكذب في جميع الثقافات والمستويات المختلفة ليس مرتبط بالجهل فقط.

للكذب دوافع عديده فالشخص الكاذب قد يكذب من اجل الكذب، لأنها صفه بداخلها واخد علي الكذب في حياته، وهناك شخص يكذب من اجل مصلحة او استمرار علاقة معينه، وهناك من يكذب من اجل افساد العلاقات بين الناس والتوقيع بينهم، فالكذب والكاذب من أسوء الصفات والشخصيات التي تقابلك في الحياه فالكذب خائن ومنعدم الأمانة.

الكذب ينفر الآخرين

وللأسف في الوقت الحاضر نادر لم تلاقي انسان لا يعرف الكذب.

اصبحنا في دوامه التحوير واللف والدوارن والخداع في زمن الفهلوه كما يسموها.

اصبحنا في مجتمع يشع فساد اخلاقي وذلك جراء الابتعاد عن الدين وعن القيم والعادات التي تحث علي الصدق واحترام الكلمة واحترام وتقدير النفس.

للأسف اصبحنا في مجتمع الصادق والصريح في القول والعمل يعاني في حياتهم من أجل التكيف مع مجتمع منافق كاذب لدرجه يصعب فيه علي الانسان ذات الخلق والمبادي.

العيش بهدواء واستقرار يشعر طول الوقت بضغط وصراع ما بين اصله وتربيته وما بين الانحراف المجتمعي والاخلاقي.

نحن في حاجه ماسه الي تربيه انفسننا وابنائنا من أجل العيش في سلام نفسي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.