الهون النحاس.. سعره يصل نصف مليون جنيه

0

الهون النحاس.. سعره يصل نصف مليون جنيه

كتبت: ناهد علي

ربما أصبحنا من الأثرياء بتلك القطع القديمة التي تورثنها من الجدود، والتي لا تخلوا منها البيوت المصرية

وانت تقتني او تمتلك قطعة أثرية فاخرة دون أن تشعر بقيمتها، فيبحث الآن عشاق المقتنيات القديمة  والانتيكات والتحف، على كل ما كاد يندثر وجودها.

ومن تلك المقتنيات الهون النحاس الأصلي، الذي صنع من النحاس الخالص وله رنين معين وصدى يتردد لفترة بعد طرقه كما أنه صلب لا ينكسر بالسقوط.

خصوصا أن الآن بدأت تنتشر الاهوان الخشبية او الألومنيوم او اي معدن اخر، وحتى لصنع من نحاس فلا يكون خالصا بل مختلط بمعادن أخرى، تفقده قيمته مما جعل عشاق التحف يتهافتون لشراء هون نحاسي من الطراز القديم وكلما زاد تاريخ صنعه كلما زادت قيمته.

حيث ان قيمته بدأت من ١٢٠ الف لتصل الي ٥٠٠ ألف جنية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المواقع المهتمة بتلك الموضوع، وتروج له ربما لأخذ بعض العمولة من البائع اومن المشتري، او من كلاهما معا كوسيط لإتمام الصفقة وتحقيق بعض من الأرباح الطائلة من تلك الصفقة.

فالجميع يبحث فى بيته لربما توافرت عنده شروط الهون النحاس الاثري، او التحفة الجديدة فى قصور عشاق جمع المتعلقات القديمة، والتحف ليشبعوا رغباتهم فى اقتناء كل ما هو ثمين ونادر الوجود، وغالي الثمن ليست رفاهية بالنسبة لهم.

ولكنه يشبه حب الذات فهو يحب جمع التحف كما يحب نفسه تماما وفى كل يوم يتزايد عدد الراغبون في الشراء، وتظهر مواقع للإعلان وإقامة المزاد على تلك الاهوان ليملكها من يقدر ثمنها او صاحب المال الوفير منهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.