طبيب يتعدى بالضرب على أصم بالمنوفية

0

طبيب يتعدى بالضرب على أصم بالمنوفية.. ذهب لإجراء جلسة علاج طبيعي عاد عاجزا

متابعة: كيرلس بسكالس

طبيب يتعدى بالضرب على أصم بالمنوفية

تعرض شاب من الصم والبكم يدعى محمد صلاح 37 سنة، للتعدي من قبل طبيب وبعض العاملين معه داخل عيادته الخاصة بمحافظة المنوفية، مما تسبب له في انفجار غضروفي في القطنية بين الفقرتين الرابعة والخامسة مع سقوط القدمين، وهو ما ترتب عليه عدم القدرة على الحركة على قدميه بشكل طبيعي.

وأوضح شقيق محمد صلاح، أن شقيقه كان في انتظار جلسة علاج طبيعي على ظهره، بعيادة طبيب يدعى م. ك بالمنوفية، في تمام الساعة السادسة صباحا وخرج للإفطار وعاد بعد نحو ساعتين.

طبيب يتعدى بالضرب على أصم بالمنوفية

وعقب عودته نشبت مشادة كلامية بنيه وبين الممرضة بالعيادة، نتيجة محاولته سؤالها عن دوره في الكشف باستخدام لغة الإشارة، وإخبارها بأنه حضر مبكرا وحان دوره بالدخول للطبيب، فيما أبدت عدم قدرتها على فهم ما يريد قوله، بشكل ساخر ما أثار غضبه، وفق شقيقه.

وعلى إثر المشادة الكلامية التي دارت بينهما، خرج الطبيب مطالبا الممرضة بإعادة ثمن الكشف له وإخراجه من العيادة.

وتابع، أن شقيقه اعترض على ما قام به الطبيب ما دفع الأخير إلى ضربه بحذائه على رأسه أكثر من مرة، لتتطور إلى عراك بين الطرفين، مشيرًا إلى أن المرضى بالعيادة حاولوا الفصل بينهم وتهدئته وإخراجه من العيادة.

وأردف، أنه بعد خروجه من العيادة بعث الطبيب الممرضة ورجلين آخرين، لاستدراجه إلى غرفة في العيادة، ليتفاجأ بالطبيب ومن معه ينهالون عليه الضرب، مشيرا إلى أن شقيقه لم يتمكن من الافلات من قبضتهم إلا بمساعدة شقيق الطبيب الذي حال بينهم.

واستكمل أن الطبيب ضربه بعصى في مناطق مختلفة في الجسم منها الظهر، الأمر الذي تسبب في عدم قدرته على الوقوف على قدميه، مشيرا أن تلك العصى يستخدمها الطبيب في جلسات العلاج على المرضى.

غير مقيد بنقابة العلاج الطبيعي

واتصل المجني عليه بشقيقه لإنقاذه ونقله إلى المستشفى.

وأوضح أنه توجه بشقيقه لمستشفى حكومي لكن المستشفى لم يتمكن من التعامل معه، لينتقل بعدها إلى مستشفى خاص، مع تحرير محضر بالواقعة بمركز أشمون بالمنوفية برقم 2022/20357 جمح.

وأضاف شقيقه، أن المستشفى شخصت حالة أخيه بأنه يعاني من تنميل بالطرفين السفليين لوجود انفجار غضروف بالقطنية وانزلاقها إلى جانب سقوط القدمين، ما يعني عدم قدرته على السير على قدميه بشكل طبيعي مرة أخرى.

وعندما توجه لنقابة العلاج الطبيعي للتقدم بشكوى، أفادت النقابة بعدم قيده بها وأنه غير مسموح له بممارسة مهنة العلاج الطبيعي، حيث إن الطبيب حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة، وأخصائي تدليك رياضي وإصابات ملاعب، ما دفع النقابة لإحالة الشكوى إلى إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة والسكان، وذلك بحسب قوله.

طبيب يتعدى بالضرب على أصم بالمنوفية

التقرير الطبي للمستشفى

طبيب يتعدى بالضرب على أصم بالمنوفية

بيان الشكوى المحالة للعلاج الحر

اخبار

حوادث

Leave A Reply

Your email address will not be published.