فوائد وأضرار اليانسون Anise “الجزء الثاني”

0

فوائد وأضرار اليانسون Anise “الجزء الثاني”

كتبت: سحر مرغني

نستكمل الآن حديثنا المفصل عن الينسون، لصحتك وراحة بالك استخدم اليانسون بحرس واهتمام.

هل عشبة اليانسون تعطي فوائد للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عمر السنة؟

بعض الأحيان تلجأ بعض الأمهات من منذ قديم الزمان لتحضير شاي الأعشاب ومنها اليانسون، وتقديمه للرضع والأطفال الذين لم يتجاوز عمر السنة مثل اليانسون للرضع من عمر يوم، للتخلص من آلام البطن، مثل الانتفاخ والمغص المعوي الشائع حدوثه عندهم.

من العلم أن شاي الأعشاب لا ينصح باستخدامه للذين تقل أعمارهم عن عمر السنة، وخصوصاً شاي اليانسون الياباني والذي يعرف باسم اليانسون النجمي الياباني، أو يانسون إستيلا، أو يانسون الليثيوم أنيساتوم.

يوجد عدت نقاطا لإضراره…

بالنسبة لشاي اليانسون الياباني تبين في احتوائه مواد ذات أثر سلبي على الجهاز العصبي عند الرضع والأطفال، لان يوجد به مواد سامة تؤثر على الجهاز العصبي للرضع والأطفال عند تناوله كثيراً.

وتظهر هذه الحالات عند أعمار تتراوح بين السنة والسنتين.

ومن الممكن أن تسبب لهم نوبات من الصرع والتشنج، وبالإضافة إلى التقيؤ وعدم الانتظام في الحركة.

وفي حاله استخدام شاي الأعشاب يجب أن يكون شاي الأعشاب خاليا من السكر للحفاظ على سلامة أسنان الطفل ونمو عظامه، لان لا توجد أدلة علمية كافية على سلامة استخدام مثل هذه الأعشاب لهم.

أما بالنسبة للرضع عمر شهر والذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر اليانسون يكون ضررا لهم لان الجهاز الهضمي لديهم غير مكتمل النمو، لذلك لا يجوز إعطاؤهم أي نوع من أنواع الأعشاب الطبية معد الحليب، لذلك يجب الامتناع منعاً باتاً من إعطائهم اليانسون بحجة أن اليانسون لهو فوائد متعددة للأطفال حديثي الولادة.

أهم فوائد اليانسون للرضع والأطفال؟

عشبة اليانسون تتميز بلونها الأخضر المائل درجه إلى الرمادي والبني، والتي تأتي سبب الأهمية الغذائية هي احتوائها على أهم شيء يحتاجه الرضيع والطفل مثل: –

١- الحديد بنسبة 13 %.

٢- المنغنيز 7 %.

٣- النحاس بنسبة 3 %.

٤- إضافة إلى الكالسيوم حيث يتواجد بنسبة 4 %.

وإلي إلقاء في فوائد وأضرار اليانسون Anise “الجزء الثاني” هيا الي فوائد وأضرار اليانسون Anise “الجزء ال الثالث”

صحة

مقالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.