حكاية كل واحد فينا عن ماضيه

0

حكاية كل واحد فينا عن ماضيه

بقلم: محمد ابراهيم

مين فينا مالوش ماضي حزین و حياه كئيبة وأیام مملة واقع سييء و مُستقبل مجهول وحُزن مُستمر كلنا اوجاع متكاثرة ونوم غير منتظم وعلاقاتنا الاجتماعية مُرهقه واوقات كتير بتمتلكنا الوحدة وتستوطن قلوبنا الضيقة.

لكن لابد ان نعلم جيدا إنـه سيمضي بنا العمر وتمضي معه الأحلام ونحن ما نزال عالقين في هذا الماضي الحزين الذى لم يفارق بالنا لحظة.

لابد أن نعلم بأن لا نكون تائهين بين الماضي والحاضر، بالرغم أن الماضي هو حاضر اليوم ونفكر بكل اللحظات في الذكريات السيئة التي مرت بنا، ولم نستطيع نسيانها لحظه.

فا عندما تفكر مرارا بمن أساء لك ستسلم له قوتك وستصبح أكثر ضعفا ليزيد احباطك ويأسك، بغض النظر عن ماضيك فعلم بأن مستقبلك ناصع البياض.

فإن ارتكبت خطأ لا تذكره بل أحتفظ به لنفسك وتعلم منه ثم اتركـه خـلـف ظهرك وأكمل مسيرتك في الحياة عادي، واعلم ان لا شيء يمضى سوى عمرك اما ماضيك لن يمضى مهما مر بك الزمان.

لابد ان تنسى هذا الماضي المؤلم

ما أجمل أن تـترك تجاربك الفاشلة خلف ظهرك وأن لا تجعل لها أثر في حياتك بل اجعل منها طريقك للنجاح واعلم أن متعة الحياة أن تعيش حاضرك على طريقتك أنت حتى إذا ناداك الماضي لا تجبيه فهو لا يملك شيئًا جديداً يخبرك به، ولا تجعل الماضي يعيقك سيغمض عيناك عن الحياه و اللحظات الجميلة فيها و لا تجعل مصائب الدنيا تتغلب عليك.

بل اخرج فيها طاقتك لكي تتغلب عليها، واعلم أن السعادة هي راحة بالك وأن تجعل الجمال موجود في حياتك دائما، لذلك لا تعيش مكتئباً على الإطلاق، هذا الماضي الذي لم يمر، فلا تعش مكتئبا حزينا على اطلال الماضي…

بل أمضي واسعد قلبك إذا أردت ان تعيش في سعادة، ليس كل شيء يستحق العناء .. بل أسعد نفسك واهتم بـهـا و بمن يهتم بك وارحل عن من رحل عنك، وقل لكل راحـل إذ أردة الراحيل ارحل برفق يمكن تعود بهدوء.

وخلصت الحكاية حكاية كل واحد فينا عن ماضيه

اخبار

Leave A Reply

Your email address will not be published.