اشياء لا تعرفها عن بعض دول العالم «2»

0

اشياء لا تعرفها عن بعض دول العالم «2»

كتبت: أسماء أشرف

اشياء لا تعرفها عن بعض دول العالم «2» ما لا تعرفه من قبل لبعض دول العالم وشعبهم.

دولة زيمبابوي

بها يزيد احترام أصحاب الكرش وكلما زاد كرشك زاد احترامك من الناس والمجتمع لان هذا يدل على أنك غني وثري وتعتبر من الطبقة البرجوازية فى البلاد و العكس على أصحاب البطن المسطح يقل احترامهم ويدل على الفقر.

دولة سوريا

 هي الدولة الوحيدة في العالم التي استطاعت ونجحت فى تدريس الطب باللغة العربية فى كل جامعتها وهذا لمدة ١٠٠ سنة ونجح السوريين فى ١٩١٩م تعريب بعض المصطلحات الطبية والعلمية وتم إدخالها في القاموس العربي ودُرست للطلاب .

وهي أول دولة تطور نموذج بعيداً عن المناهج الغربية وهو نموذج عربي أكاديمي طبي.

دولة قطر

هي الدولة الأولى في العالم من حيث درجة السلم والأمان و قلة عدد الجرائم ودولة الإمارات فى المرتبة الثانية من حيث الأمان وقلة الجرائم بها.

دولة الدنمارك

هي انظف دول العالم واعلي معدل في المؤشر البيئي فى العالم واحتمال رؤيتك للنفايات هو ٠,٢ ٪ وبها انقي هواء وماء فى العالم مقارنة بباقي دول العالم.

دولة عمان

هي ثالث أقدم ملكية أنشئت على مر التاريخ التي تأسست علي يد الإمام الجلندي بن مسعود سنة ٧٥١م و الدولة المغربية هي الرابعة والتي تأسست علي يد رابع أحفاد الإمام علي بن ابي طالب “إدريس الأول” سنة ٧٨٨م.

دولة فنلندا

تم بها إلغاء  تدريس المواد الدراسية كلها  ويدرس بدلا منها التدريس بالمواضيع مثلاً بدلاً من تدريس الرياضيات يتم تدريس موضوع خاص يحاكي الوضع المعيشي ومعه يتعلم الطالب العمليات الحسابية وهذا كله يجعل التعليم والاستفادة ممتعه وواقعية.

دولة إسبانيا

يحتل شعب إسبانيا المكانة الأولى عالمياً لأنه أكثر شعب صحي و هو أقل شعب يدخن وأقل شعب يعاني من الضغط و أيضاً فى السمنة وباقي الأمراض عموماً وهذا وفقاً لمؤشر بلومبرغ للصحة العالمية  والسبب هو المناخ المتوسط ولأسباب سلوكية وبيولوجية.

دولة لبيا

 رغم أن حدث بها أسوء  حرب فى ٢٠١٩م إلا أن عملتها استمرت تصنف الأولى مغربيا وتفوق الدينار الليبي على الدينار الجزائري والتونسي والدرهم المغربي وكانت قبل ٢٠١٠م كانت أفضل دولة عربية إفريقية من حيث مستوى المعيشة وكانت تسمع للشعب العربي دخولها والعمل فيها بدون تأشيرة.

مقالات

اخبار

Leave A Reply

Your email address will not be published.