اغلى عسل في العالم – عسل الهلوسة

0

اغلى عسل في العالم – عسل الهلوسة

كتب: ناصر بسكالس

يعد مخدر من نوع اخر اخطر و اغلى عسل في العالم – عسل الهلوسة.

العسل المخدر

هو عسل تنتجه نوعيات خاصة من النحل حيث تعد أنواع نادرة من النحل، في تتسم بالسواد الشديد وحجمها اكبر يصل الى ثلاثة سم مقارنة بالنحل العادي المتعارف عليه، وتفرز نوع من العسل المميز يعتبر من اغلى انواع العسل في العالم فهو يشبه المخدر وقوى التأثير، ينتجه النحل في قمم جبال الهيمالايا في قمة افرست.

فهو عسل بشبه في تأثيره المواد المخدرة، ينتج فى جمهورية نيبال الديمقراطية الواقعة بين الهند والصين على سلسلة جبال الهيمالايا ويبلغ تعداد سكانها ثلاثين مليون نسمة تقريبا.

توجد بها خلايا النحل العملاقة تنتج أغلى أنواع العسل، حيث لا يكمن الخطر فى تركيبة ومكونات العسل فقط، بل إن عملية جمع العسل خطرة جدا لوجودها على أعلى قمم الجبال ويتسلق جامعي العسل بمخاطر شديدة باستخدام الحبال وايضا لدغات النحل القوية.

وبالتحديد قبيلة الجرن لديهم الشجاعة الكبيرة رغم تعرضهم لمشاكل ومخاطر كبيرة أيضا، ويموت الكثير منهم أثناء جمع العسل للارتفاع الشاهق لتلك الجبال، ورغم كل تلك المخاطر إلا أنه تقليد للقبائل تمارسه من قديم الزمن، ونظرا لموت الكثيرين من جامعي العسل فقد اطلق اسمائهم على الممرات في تلك الجبال تخليدا لهم.

يستخرج هذا العسل من رحيق نبات الراوند رون السامة، وتناول هذا العسل بكميات كبيرة يسبب تشنجات مؤلمه، ولذلك يؤخذ على شكل جرعات صغيرة حتى يعتاد الجسم عليه تماما كالمخدرات، فبعد تناوله بوقت بسيط يبدأ الشعور بالهلوسة.

ويتراوح سعر عسل الهلوسة في السوق السوداء إلى ما بين ثلاثين الى اربعين دولار كجم وذلك لصعوبة استخراجه ومخاطر تسلق تلك الجبال.

مقالات

فن

Leave A Reply

Your email address will not be published.