بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية

0

بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية

كتبت أسماء أشرف

بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية أمرت بالتوجه للمحافظات وتكثيف حملات الرقابة لمتابعة مواقف السيارات ومراقبة السائقين بشأن تعريفة الركوب الجديدة وبشأن المسارات المقررة.

 شعراوي: تجهيز غرفة العمليات و الخطوط الساخنة و إدارة الأزمات  لتلقى شكاوي الناس  والتعامل بحزم  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل المخالفات.

من اليوم الأربعاء تم تحريك بعض الأسعار لبعض المنتجات وجه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي حملات الرقابة فى كافة المحافظات خاصة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات احتكار خاصة بعد زيادة أسعار البترول أو استغلال المواطن بأي شكل.

كما أمر بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف و إدارة المرور و مديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الداخلية و الإقليمية فى كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين حتى  تتناسب زيادة تعريفة الركوب مع زيادة أسعار المواد البترولية.

كما وجه  بسرعة التنسيق بين كل المحافظات لتحديد سعر تعريفة الركوب للتنقل بين المحافظات وأن تتناسب أيضاً مع زيادة سعر الوقود.

وأشار أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب بين المحافظة والآخري  وسائل المواصلات داخلياً ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات و مع تعليق صورة واضحة بكافة المواقف لذلك.

وشدد الشعراوي علي ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بالنقل الجماعي وسيارات السرفيس  به خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة الأجرة او تغير المسارات من عنده.

كما طالب الشعراوي التأكيد على هيئة النقل العام بالإسكندرية والقاهرة  على أن تكون زيادة تعريفة الركوب مناسبة  مع زيادة أسعار الوقود ووضح  أن الزيادة في سعر التذكرة لن تتخطي ٥٠ قرشاً عن السعر القديم.

وقال شعراوي أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة سوف تتابع على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات.

وطالب وزير التنمية المحلية المواطنين التواصل مع أرقام الطوارئ وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات والخطوط الساخنة وغرف العمليات  ومبادرة “صوتك مسموع” بالوزارة لتقديم اي شكوي.

اخبار

حوادث

Leave A Reply

Your email address will not be published.