فرنسا تهدد روسيا بالنووي

0

فرنسا تهدد روسيا بالنووي

كتب: نصري بسكالس

فرنسا تهدد روسيا بالنووي

فرنسا تهدد روسيا بالنووي – هدد بوتين فلندا والسويد بالنووي فاعلن ماكرون تأييده لهم ضد بوتين، فهل يعتبر هذا التأييد بمثابة إعلان الحرب على روسيا…

مع قرب انتهاء الشهر الرابع على الحرب الروسية الاوكرانية، وعلى الرغم من المساعي الفرنسية الداعية الى التفاوض ووقف الحرب فى وقت اخر منددة بالحرب وداعية لوقف تهديد بوتين للقارة كلها.

منذ بداية الحرب والرئيس الفرنسي ماكرون اتخذ طريق غير عادى، ومع طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو ورد روسيا بالتهديد والوعيد لهم إذا تم الانضمام، قال ماكرون ردا على بوتين ينبغي على روسيا ان تعرف ان فرنسا ستقف مع فنلندا والسويد فى حالة نشوب حرب بينهم وبين روسيا او أي اعتداء من ناحية روسيا، وهذا ما اعتبره المحللون انها الشرارة الاولى للحرب، وأضافت فرنسا على بوتين ان يعرف ان الناتو يمتلك أسلحة نووية ايضا.

زيارة ماكرون للعاصمة الأوكرانية كييف

اعتبر الكثير من الخبراء أن زيارة ماكرون ونظيرة الروماني يوهانيس، ماريو دراغي رئيس وزراء بريطانيا والمستشار الألماني للعاصمة كييف بمثابة صب الزيت على النار فى علاقات روسيا وفرنسا، حيث اتخذت روسيا الكثير من الخطوات التصعيدية ناحية فرنسا عقب تلك الزيارة، حيث وصف ماكرون الزيارة بانها تضامن مع الرئيس والشعب الأوكراني فى حربة ضد روسيا.

روسيا تتخذ إجراءات لعقاب فرنسا

لم يعجب روسيا تلك الزيارة، واتخذت اول اجراء عقابي لفرنسا وهو وقف تصدير الغاز الروسي إليها، ويذكر أن فرنسا تستورد عشرين بالمائة من احتياجاتها من الغاز من روسيا والباقي من اسبانيا، وقالت فرنسا في هذا الصدد أنها ستتخذ بعض الخطوات للاكتفاء بالغاز الإسباني مع البحث عن مصدر طاقة آخر يعوض الغاز الروسي من الطاقة.

ويرى الخبراء أن روسيا تستخدم السلاح الاقوى ضد القارة العجوز وهو ما يجعل الحرب العالمية الثالثة التى يتوقعها الكثيرون، ولكن متى ولا كيف ستقع الحرب لا يدرى أحد، ولكن المؤكد أن فرنسا ستكون طرفا وشريكا أساسيا في تلك الحرب، التي أساسها الطاقة والغذاء….

فهل يدرك هؤلاء القادة خطورة الحرب النووية، وهل سيقدمون عليها فعلا، أم أنهم يكتفون بالتهديد فقط، هذا ما سوف تخبرنا به الأيام القادمة مع سير الأحداث التي تتغير بين ليلة وضحاها…

حفظ الله مصر عالية فوق الأمم

سياسة

Leave A Reply

Your email address will not be published.