لا تخرجوا الحناء من منازلكم لأنها هي الدواء بالأدلة العلمية “الجزء السابع” والأخير

0

لا تخرجوا الحناء من منازلكم لأنها هي الدواء بالأدلة العلمية “الجزء السابع” والأخيرنستكمل الآن حديثنا المفصل عن الحناء.
الفوائد الطبية للحناء.

بقلم سحر مرغني

إستعمال الحناء كدواء منذ عصور غابرة، الذي نستعمله من شجرة الحناء إنما هو ورقها وقضبانها، وقوة هذه القضبان وهذه الورق مركبة لأن فيها مواد قابضة اكتسبتها من جوهر بارد أرضي، لذلك فقد تطبخ بالماء ويصب ذلك الماء الذي تطبخ فيه على المواضع المحترقة بالنار، وهي نافعة من القروح التي تكون في الفم.
حيث إن الحناء لها العديد من فوائد صحية للشعر لأنها غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات وله تأثير مضاد للفطريات، وجميع هذه المكونات مفيدة جِدًّا لفروة الرأس المعرضة لقشرة الرأس، وفيتامين ه، منعم طبيعي للشعر.


عليكم التأكد بشكل مضاعف من استخدام معجون الحناء الأصلي بنسبة 100٪، لأن يوجد العديد من الحناء به صبغات تحتوي على مواد مضافة.
الآثار السيئة لخلطات الحناء التزيينية.
خضاب اليدين أو الجسم برسوم تزيينية أمر معروف لدى كثير من الشعوب، ومنذ القديم، لكن هذه الموضة أخذت تنتشر في العقود الأخيرة حتى غدت اليوم صرعة تعم العالم، وتنتشر اليوم كثير من الفنانين المحترفين لهذه المهنة في زوايا الشوارع في مدن أوربا وأمريكا وآسيا لإجراء الرسوم بصبغة الحناء على أيدي وأجساد الراغبين بأشكال كثيرة مختلفة، وقد رافق هذا الانتشار تطورا في خلطة الحناء المستعملة بإضافة بعض المواد الكيميائية إليها لجعلها أشد قتامة في اللون وأكثر دقة في التصميم وثباتاً على الجلد بحيث لا تزول قبل مرور بضعة أشهر، وقد أطلق على تلك الرسوم «الوشم المؤقت» وهو حتماً غير الوشم الأصلي الذي ذكرناه في البحث المخصص له.
وفي انتشار هذه الموضة الجديدة انتشر انتشار واسع وترددت ظهور حوادث كثيرة من التحسس الشديد عند استعمال هذه الخلطات، وظهور حوادث انسمامية أدت إلى ظهور وفيات في صفوف الأطفال.
والأدلة العلمية بين أيدينا.


قد أتت لتؤكد ما قاله رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم، وما هذا بمستغرب فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال:- «سيِّدُ رَيحانِ أهْلِ الجَنَّةِ الحِناءُ».
ومعنى هذا الشيء أن الحناء وأزهارها تكون راحتهم الطيبة أعلى أنواع الروائح الطيبة في الجنة، والناس يسمونها تمر حنا أو الفاغية ؛ لأن الحناء تستخدم في خضب الشيب عند الرجال، وما عند النساء فهو يستخدم للزينة.
فإذا كانت الحناء ريحاناً لنا في الجنة فهو العلاج المثالي للشعر في هذه الدنيا.
أتمنى أن يكون الموضوع أفادكم ونال إعجابكم وإلي إلقاء.

لا تخرجوا الحناء من منازلكم لأنها هي الدواء بالأدلة العلمية “الجزء السابع” والأخير


 لا تخرجوا الحناء من منازلكم لأنها هي الدواء بالأدلة العلمية ‘الجزء السادس’.

Leave A Reply

Your email address will not be published.