الحب بين الوسواس والثقة والغباء

0

الحب بين الوسواس والثقة والغباء

لا تحسن الظن بالحب حتى الغباء، ولا تسيء الظن حتى الوسواس، ومن الممكن أن يكون حسن ظنك ثقة

كتبت سحر مرغني

 ومن الممكن يكون سوء ظنك وقاية، لأن الأمل في حياتك يكون مثل الطاقة لا تفنى ولا يمكن تحديثها ولكن من الممكن أن تتحول من شكل لآخر…

ثقتك في حبيبك وحدها هي التي لا تدرك فيها لأنك لا تعلم كل شيء عن حبيبك، ولكن حاول أن تتعلم كل يوم شيء لتزداد ثقتك وحبك به

الحب هو معادلة في حياتنا

الحب هو راحة البال في وجود الحبيب بجوارنا مع الثقة والتفاهم، لأن لا يمكن لأي شخص يكمل حياته دون الشخص الآخر.

لأن الثقة بالحب ضرورية جداً لكي يمكنكم أن تكملوا حياتكم بطمأنينا وبعيداً عن أي قلق لأن كلما تقدمتم بالعمر تزداد بينكم الثقة بالحب.

لأن أكبر كارثة هي الإفراط في الثقة بالحب لأنها مجلبة للخطر، فكن حذراً بثقتك، لأن الثقة بالحب ضرورية لكي يكمل المحب حياته بطمأنينة وراحة البال بعيداً عن القلق.

الحب هو الشجاعة، الحب عبارة عن ثقة بمن تحبه

عندما الحب يدخل القلوب فتصبح الثقة هي الأحاسيس وهنا تقفل العيون عن الحبيب وتزداد الثقة وتصبح أكبر، وهنا يصبح المستحيل أنك تصدق أي شي عن الحبيب، لأنك وثقت به ثقة عمياء فأصبحت محبوساً في أسوأ زنزانة على الأرض، لأن الثقة بالحب لا تكتسب بل إنها شيء يمنح.

وانتبه من عواقب الثقة المطلقة بمن تحبه لأنها مخيفة أكثر من كل العواقب.

الشخص التي يتصرف بالحب بدافع الخوف يظل خائفاً طوال الحياة، أما الشخص التي يتصرف بدافع الثقة يتطور، لأن الثقة بالحب جيش لا يقهر، والحب نصف ثقة والباقي اهتمام، ينمو الحب مثل النبتة بالإخلاص والصدق والوفاء، والثقة بين الطرفين هذا هو الحب، الشيء التي أفضل من الحب هو الثقة فليس بإمكانك دائماً أن تثق بمن تحب ولكنك دائماً سوف تحب من تثق به.

كل شيء يحتمل الفرصة الثانية إلا الحب والصدق والثقة عندما ينهارون لأن يعودون ولو منحت ألف فرصة.

الأفضل أن تحظى بثقة الآخرين لك أفضل من أن تحظى بحبهم.

عندما يأتي الشك يذهب الحب لأن الثقة هي أكبر إثباتا للحب، وعلينا أن نقدم الاعتذار بنية صادقة معترفين بالأذى الذي وقع على الشخص الآخر، كلنا نخطئ ولكن حينما نخطئ ونعرف خطأنا ولكن يجب علينا أننا نقوم مسرعاً بتقديم الاعتذار، فالاعتذار دليل على الشخصية القوية والشجاعة والمحبة والثقة بالنفس.

أنا دائماً أحب أن يقول لي الناس أنكى لا تستطيعين أن تفعلي ذلك، لأنهم كلما قالوا لي ذلك أفعله بجدارة.


اقرأ المزيد

الاستقلال الثاني لمصر

لماذا هي الأخطر في العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.