تكافل وكرامة ومبادرة حياة كريمة هي الانجح في صعيد مصر

0

تكافل وكرامة ومبادرة حياة كريمة هي الانجح في صعيد مصر

كتبت ناهد علي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي جميع المؤسسات الحكومية لدعم القرى الأكثر فقرا لتحسين الاوضاع المعيشية بها وتقليل نسبة الفقر تحت ظل مبادرة حياة كريمة للجميع التي يستحقها الشعب المصري للوصول إلى حياة افضل وبالفعل نجحت تلك المبادرة في الوصول إلى الناس الأكثر احتياج وإنشاء العديد من الوحدات الصحية التي بلغت حوالي 26 وحدة.

واقامت مناطق للإسعاف الفوري حوالي 6 كما قامت بتوقيع الكشف المجاني على المواطنين  في القرى الفقيرة ومنحهم العلاج اللازم.

حياة كريمة  مجموعة من المتطوعين  بمساعدة الجمعيات الخيرية في كافة المحافظات للوقوف على المستحقين للدعم وايضا تقوم بتوزيع مليون كارتونه غذائية بمعاونة تسعة آلاف متطوع ضمن الحملة التي اطلقتها فى رمضان حملة (المليون كارتونة )

التي استطاعت الوصول إلى جميع محافظات مصر في سبيل  الدعم المادي والمعنوي للأيتام والفقراء  والناس الأشد احتياج لتخفيف بعض أعباء الحياة عليهم.

تكافل وكرامة ومبادرة حياة كريمة هي الانجح في صعيد مصر

وتقديم دعم مادي ضمن تكافل وكرامة لعدد ١٤ مليون مواطن فقير، وقامت الدولة  برصد ١٥ مليار جنية للتطوير موجهه إلى ٣٧٥ قرية بحوالي ٤،٥ مليون جنيه مصري.

كما تقوم حياة كريمة  بتطوير القرى وتوصيل المياه والصرف الصحي، وبناء منازل وتحسين الخدمة في كل مناحي الحياة.

يساعد في تلك المبادرة  التحالف الوطني للعمل التنموي تحت توجيه من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة واقتلاع جذور الفقر من القرى الريفية المنعدمة الخدمات لوصول كافة الخدمات لهم تعليمية، صحية، تربوية عمرانية وكافة مناحي الدعم من الدولة للمبادرة وتيسير كل السبل لها وتحقيق نتيجة واضحه فوق الأرض نحو الإصلاح والتطوير وتوجيه الدعم والمساعدة  لمسحقيه.

ومن أهم انجازات حياة كريمة انشاء ١٤ الف فصل دراسي، وبناء ٥٠٠ برج محمول  وشبكة الياف ضوئية تعمل على تحويل قرى مصر إلى رقمية  وإنشاء حوالي ٩٠٠ مكتب بريد على مستوى المحافظات ولها دور كبير في توفير وزيادة الرقعة الخضراء  لمواجهة التغيرات المناخية.

كما قامت بتوفير ٥٥٠ فرص عمل للشباب منها الدائم او المؤقت من باب الدعم الكامل للشباب لإيجاد فرص عمل حلال تعاونهم على متطلبات الحياة وتكوين أسرة

وقد اشاد منتدى شباب العالم على مبادرة حياة كريمة لا نها نموذج ناجح عالميا ومحليا في تحقيق اهدافه على الارض  كما اشادوا  في دور الرئيس في دعم الفكرة ومساعدة كافة قطاعات الدولة لهم ليجني ثماره المرجوة فوق الارض.

Leave A Reply

Your email address will not be published.