تعرف علي حبوب منع الحمل للرجال | بدون اثار جانبية

0

تعرف علي حبوب منع الحمل للرجال | بدون اثار جانبية

كتب نصري بسكالس

حقق الباحثون تقدم في ايجاد وسائل منع الحمل حيث يطورون حبوب منع الحمل للرجال، وقد ظهرت انباء انه يمكن أن يكون هذا متاحًا في غضون سنوات قليلة.

عندما يتعلق الأمر بمنع الحمل، فإن العديد من النساء تستمر في استخدام حبوب منع الحمل، تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق أمانًا في الطب، ولكنها أيضًا تتعرض لانتقادات متزايدة بسبب بعض الآثار الجانبية. 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن وسائل منع الحمل كشيء خاص بالنساء قد عفا عليها الزمن بالفعل.

في غضون ذلك، يرى العديد من النساء والرجال أنه لا ينبغي أن تأخذ المرأة فقط وسائل منع الحمل من هذا النوع، نظرا للأثار الجانبية الكبيرة على النساء.

وبالفعل يمكن أن تبدأ حقبة جديدة من حبوب منع الحمل قريبًا، لأن العلماء في جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، حققوا تقدما محتملاً: لقد طوروا حبوب منع الحمل للرجال.

أظهرت عدة دراسات أن الرجال يهتمون بمشاركة مسؤولية وسائل منع الحمل مع شركائهم، حتى الآن، هناك طريقتان لمنع الحمل هي أساسا في السؤال: الواقي الذكري أو التعقيم. 

هذا الأخير مكلف نسبيا وليس ناجحا دائما، ولكن قريبا يمكن أن تأتي حبوب منع الحمل بالفعل إلى الرجال، في التجارب السريرية، تم فحص الوسائل المسماة YCT529 بعناية وأول مرة في الفئران الذكور.

لم تكن هناك آثار جانبية حسب علماء، كما ان الاختبارات تمت عن طريق الفم عن إجمالي أربعة أسابيع، وفقا لفريق البحث، تم الكشف عن انخفاض حاد في عدد الحيوانات المنوية في الفئران في الوقت المناسب.

تم مقارنة الأنباء في السابق بنسبة 99 في المائة، بعد أربعة إلى ستة أسابيع بعد توقف العلاج، كانت الفئران قد استعادت قدرتها بالكامل.

قال جوندا جورج ، أحد العلماء المشاركين، في مؤتمر صحفي في جامعة مينيسوتا، على الرغم من أن هذه الفئران وليست بشرًا، إلا أن التأثير كان واعدًا جدًا. 

على عكس موانع الحمل للنساء، فإن حبوب منع الحمل المختبرة للرجال لا تعتمد على الهرمونات، ولكنها ترسو على بروتين يسمى مستقبلات حمض الريتينويك ألفا. 

يلعب هذا دورًا مهمًا في إنتاج الحيوانات المنوية في جسم الذكر.

تفاؤل الباحثون: حبوب منع الحمل للرجال قد تكون متاحة قريبًا

 قدم فريق البحث نتائج الدراسة في اجتماع الربيع للجمعية الكيميائية الأمريكية، من المتوقع أن تبدأ التجارب السريرية البشرية في وقت مبكر من الربع الثالث أو الرابع من عام 2022. 

البروفيسور جوندا جورج، الذي شارك في الدراسات، متفائل بأن حبوب منع الحمل للرجال يمكن أن تكون في السوق في غضون السنوات الخمس المقبلة. 

أي انها يمكن ان تكون السنة القادمة و لكن لحدود خمس سنوات وهذا يعتمد على مدى فاعليتها.

المحاولات السابقة لحبوب منع الحمل للرجال

تعرف علي حبوب منع الحمل للرجال | بدون اثار جانبية

كانت الأبحاث تدور حول حبوب منع الحمل الذكورية لسنوات عديدة، مع تركيز الأبحاث السابقة على هرمون التستوستيرون الذكري. 

ومع ذلك أظهرت الاختبارات آثارًا جانبية تتمثل في زيادة الوزن، والاكتئاب، وزيادة مستويات الكوليسترول، والتي من بين أمور أخرى، تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومع ذلك، فإن حبوب منع الحمل الأنثوية، المتوفرة منذ الستينيات، يمكن أن تسبب أيضًا آثارًا جانبية، بما في ذلك الجلطات الدموية الخطيرة. 

على عكس التحضير للرجال، تم طرح هذا الدواء في السوق لوسائل منع الحمل الجنسية على الرغم من المخاطر الصحية

كل هذا و يدور جدل حاليا لدى معظم الرجال ومعارضات على استخدامها رغم انها قد تحمي النساء، لا نها لا تحمل اي اثار جانبية مقارنة بحبوب منع الحمل لدى النساء.

تعرف علي حبوب منع الحمل للرجال | بدون اثار جانبية

Leave A Reply

Your email address will not be published.