النصب على المواطنين وحلم السفر للخارج

0

النصب على المواطنين وحلم السفر للخارج

كتبت: ناهد علي

لازال حلم السفر للخارج يرواد الشاب في ظل الظروف المعيشية الصعبة ومحاولة من هؤلاء الشباب لصنع مستقبل أفضل ولكن حينما يتحول هذا الحلم إلى كابوس فهنا الكارثة بعد تعرضهم للنصب والاحتيال من شخص لايمتلك ولو جزء بسيط من الضمير والإنسانية.

تقوم النيابة العامة اليوم بالتحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين بحجة تسفيرهم إلى الخارج وقد استولى منهم على مليون جنيه بالتحايل وايهام المتهمين بتحضير عقود عمل لهم وكان وسيلته فى ذالك تأسيس شركة وهمية لتسفير للخارج والترويج لها إعلاميا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت و قد ذاع صيته بين الشباب فى محاولة من الجميع للوصول لتلك الفرصه الخادعة التي ما أن لمعت فى عينهم حتى ذهبت وتركت لهم الحزن والخيبة.

بعد عمل التحريات والبلاغات المتكررة قامت المباحث بجمع المعلومات وتأكدت من صحة الواقعة وقامت بضبط المتهم ومعه ٤ عقود عمل لإحدى الدول العربية مزورة الاختام والتاشيرات، وبعض من المبالغ المالية المتحصلة منهم، كما عثر ايضا على ٣ جواز سفر لاشخاص مختلفة، ودفتر بها اسماء الراغبين للسفر للاستعداد للنصب عليهم وهاتف محمول عليه محادثات مع الضحايا للايقاع بهم والاستيلاء على أموالهم دون حق ووجهة له النيابة تهمة تأسيس شركة وهمية للنصب والاحتيال على المواطنين.

مسجل خطر ينتحل صفة طبيب ويستولي على أموال المواطنين

تعددت وسائل النصب على المواطنين حتى وصلت إلى الإتجار والنصب بآلمهم بعد ان قام مسجل خطر بانتحال صفة طبيب والنصب على المواطنين عن طريق الإعلان لنفسه فى شبكات التواصل الاجتماعى بقدرته على إجراء عمليات جراحية معينه وتم القبض عليه فوجد معه كارنية نقابة مزور وعدد من المستلزمات الطبية لايقاع المواطنين فى الفخ والاستيلاء على اموالهم والفرار هاربا.

وقد نجحت القوات الأمنية فى ضبطه وإحضار أمام النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتوجيه التهم المنسوبه اليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة للحصول على مبالغ مالية من المواطنين دون وجه حق.

وتهيب النيابة العامة من المواطنين عدم الانسياق وراء الكذب والاداعات الباطلة بساذجه وان يتقينوا من الامكان المعتمده طبيا فى علاجهم والابتعاد عن الدعاية الترويجيه عن طريق النت فمعظمها الهدف منه النصب والاحتيال على أموالهم.

وشددت على واجب الدولة فى القبض على أمثال هؤلاء الاباطرة الذين يتاجروا بأمراض البشر دون شفقة بهم.


موضوعات متعلقه..

نجوم الملتقى الثانى لأسبوع الشعوب يشيدوا بنجاح جامعة أسيوط

Leave A Reply

Your email address will not be published.