“دور الداخلية في توعية الشباب بمخاطر المخدرات” ندوة بآداب عين شمس

0

“دور الداخلية في توعية الشباب بمخاطر المخدرات” ندوة بآداب عين شمس

عبده جمال

نظم صباح اليوم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب بجامعة عين شمس و بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات ندوة بعنوان ” دور وزارة الداخلية في توعية النشئ والشباب بمخاطر تعاطي المخدرات “

وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و اللواء هشام الزغبي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

يأتي ذلك بإشراف دكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب و الدكتور رشا الديدي وكيلة كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والعميد حاتم صابر المستشار الأمني لرئيس الجامعة، يحاضر فيها عقيد دكتور محمد ادريس مدير ادارة التخطيط والبحوث بالادارة العامة لمكافحة المخدرات.

يأتي

ورحبت الدكتورة رشا الديدي وكيلة كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالسادة الحضور وابدت سعادتها بمناقشة مخاطر تعاطي المخدرات وأساليب الوقاية من إلادمان في رحاب كلية الآداب، والإعلان عن مبادرة جامعة عين شمس بمشاركة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للوقاية من الإدمان.

وخلال كلمته أكد عقيد دكتور محمد ذكري ادريس مدير ادارة التخطيط والبحوث بالادارة العامة لمكافحة المخدرات على أهمية دور الشباب في مواجهه هذا الخطر الذي قد يلتهم المجتمع بأسره مالم يتم مواجهته عن طريق كل الأطراف المعنية .

وأفاد ان المخدرات مغامرة قاتله تبدأ بنشوة وسعاده وتنتهي اما بجريمة أو بوفاة، مؤكداً على الخطورة العظيمة للمخدرات التخليقية المستحدثة والتي منها الفودو والاستروكس والتي تتكون مبيدات حشرية ومخدر الحشيش ومواد كيميائية ضارة.

وعظم الدكتور مرتضى مصطفى عميد آداب عين شمس، دور المكافحة في منع وصول المخدرات للشباب والتي تأتي عن طريق إعداد حملات دورية لحماية أطفال المدارس والجامعات كما تمتد تلك الحملات إلى مراكز الإدمان الغير مرخصة.

“دور الداخلية في توعية الشباب بمخاطر المخدرات” ندوة بآداب عين شمس

«سعد» يستقبل وزيرة التعاون الدولي خلال زيارتها ويتفقدا مدرسة المتفوقين “STEM”

Leave A Reply

Your email address will not be published.