الشباب والرياضة: إنطلاق 250 شركه لتشغيل الشباب بمصر

0

كتب: علاء الفاروق

عقدت وزارة الشباب والرياضة موتمرا صحفيا وذلك على هامش انطلاق منصة توظيف شباب مصر الالكترونيه وذلك بالتعاون المشترك مع شركة مايكروسوفت وموسسة كير للتنميه ومبادرة توظيف مصر والمنصة الالكترونيه الخاصة بها.

وفى حديث للدكتور أشرف صبحى قال أن وزارة الشباب تعمل دائما على تقديم العديد من البرامج و المبادرات التى تستهدف توفير فرص عمل للشباب والتأهيل الشباب لسوق العمل وذلك كأحدى الأهداف الأساسية لتمكين الشباب اقتصاديا واجتماعياً  وأن الوزارة على حرص كامل على التعاون المستمر مع شركات القطاع الخاص حيث أصبحت الحاجه ملحة جدآ للتطوير الذات لدي الشباب مع التغير السريع لسوق العمل وتغير نظرت الشباب للعمل الحكومى.

ومن هنا أتت فكرة منصة توظيف مصر لتوفير فرص عمل حقيقه ولائقه من خلال تواصل وربط  أصحاب الأعمال وفرص العمل وتحقيق التنميه المستدامة ورفع  معدل الثقه بسوق العمل والمقررة منوزالرة الشباب والرياضة.

ومن جانبة  صرحت منال جمال رئيس الإدارة المركزيه لتدريب الشباب، ان منصة توظيف مصر هى عبارة عن منصة رقمية تتميز بالربط الرقمي بطريقة سلسة بين فرص العمل المقدمة من الشركات والهيئات والشباب الباحث عن فرص عمل مناسبة تضمن له حياة كريمة ومستقبل أفضل في ظل الفجوة المتسعة بين متطلبات الوظائف الحالية والمهارات الفعلية للشباب في ظل التحديات الراهنة بسوق العمل.

وذلك لأنها تضم  250 شركة تستهدف جذب العناصر المتميزة، وقد حصل ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة على وظائف من خلال المنصة 23% من الشباب ومن الإناث و2%  من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وتأتي هذه المبادرة إنطلاقاً من الرغبة الملحة للشركاء في مواجهة البطالة الموجوده بمصر والتحديات التي يواجهّا الشباب في عملية التوظيف، حيث تعتبر عملية التوظيف من المسئوليات المهمة والكبيرة لدى كل الدول وتأخذ طابع خاص في مصر  نظرا للتطور الاقتصادي السريع والمشروعات التي يجرى إفتتاحها خصوصا مع زيادة التوجه العام للتحول الرقمي ومشاريع الشباب

وأيضا ريادة الاعمال خصوصا في ظل تحديات الازمة الراهنة لجائحة كورونا والتي أثرت بدورها تأثيراً مباشراً على سوق العمل من حيث العرض والطلب وخلق فرص عمل جديدة على حساب فرص أخري تأثرت بالازمه .


موضوعات متعلقة..

ماذا عن احتفال القادة بلاعبي كرة القدم

Leave A Reply

Your email address will not be published.