“الأسايطة مبيغلوش”.. «الحكاية اليوم» تكشف عن اسعار “الفينو” من داخل المخابز

0

الاسايطة مبيغلوش”.. «الحكاية اليوم» تكشف عن اسعار “الفينو” من داخل المخابز

كتبت اسماء اشرف

رصدت «الحكاية اليوم» اسعار الخبز “الفينو” من داخل المخابز وجرت حوارا هاما مع احدى مخابز اسيوط «مخبز الروضة» لنكشف حقيقة غلاء الأسعار التي نفتها وزارة التموين.

“مصر بخير الى يوم القيامة” بهذه الكلمات بدأ الحج محمد صاحب مخبز الروضه بأسيوط حديثة كاشفا عن حقيقة غلاء أسعار العيش الفينو قائلا: «الناس تشتكى من غلاء الأسعار ويتمنوا أن ترجع مرة أخرى الى ما كانت علية سابقا مرجحا ان السبب الرئيسي حول رفع الاسعار هما ” التجار الكبار وطمعهم وانهم يعطوا البضائع كأنهم يعطوا مخدرات مش بضائع اكل او شرب بمعنى صح زي الاحتكار”.

واضاف صاحب مخبز الروضه ” انا مغلتش اسعار اي حاجه وكل حاجه زي ما هي” كاشفاً عن اسعارها قائلا: ” رغيف الفينو بـ 50 قرش وكل حاجة زي ما هي الـ 15 رغيف بخمسة او الـ 10 بخمسة على حسب الحجم.

ويقول ان السبب الرئيسي في غلاء الأسعار هم التجار الكبار تجار الاحتكارالذين ضيعوا البلد بأحتكارهم السلع مضيفاً: ان كل حاجه وليها آخر والظلم ظلمات وكل هذا ضد الدين والشرع وضد الله وضد البلد وكل من يحتكر سلعة سوف ينتقم الله منه “.

الاسايطة مبيغلوش".. «الحكاية اليوم» تكشف عن اسعار "الفينو" من داخل المخابز
«مخبز الروضة»

ويعتقد أن الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا ليست هى السبب بل نحن السبب ودائما نبالغ فى رفع الاسعار ونخالف القانون ولكن الاسعار تعتبر كما هي وليست كما يتوقع البعض او وكما هو مثار على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة «فيسبوك»

واستكمل الحج محمد حديثه قائلا، أن مكونات الخبز والتي تتمثل في الدقيق والعجوة والزيت الخميرة والزبدة والسمسم وجميع الخامات تم رفع اسعارها ولكن بشكل بسيط رغم ذلك نحن المخبز الوحيد الذي لم يرفع سعر اي شيء حتى الآن”.

اما بمناسبة رمضان ويليه العيد واستهلاك المخبوزات المختلفة اضاف صاحب المخبز، نتمنى تراجع الاسعار كما نحاول ان نراعى المواطن الذى يأكل لأنه هو المظلوم فى هذا الموضوع وهو الضحية متمنيا من الله ان الأمور تكون أحسن وصلاح الحال للجميع.

الاسايطة مبيغلوش”.. «الحكاية اليوم» تكشف عن اسعار “الفينو” من داخل المخابز

Leave A Reply

Your email address will not be published.