بعد أشعاله النار في عائلته.. إحالة أوراق المتهم إلى المفتي

0


كتب: ناهد علي

أقدم رب أسرة في بني سويف في وقت سابق، على أشعال النيران، في أبنته وزوجتة، داخل منزلهم، بعد نشوب خلافات بين الزوج وزوجته.

حيث تعود أحداث القضية حينما جاء بلاغ إلى مديرية أمن بنى سويف باشعال أب النار فى ابنتيه وزوجته بعد سكب مادة قابلة للاشتعال عليهم داخل المنزل الزوجه تدعى آمال تبلغ من العمر  47 عام، اما الزوج احمد يبلغ من العمر 51 عام والبناتان هم اسماء  البالغة 16  عام، وفاطمة البالغة 19 عام وقد  ماتوا متاثرين بحروقهم التي تجاوزت 70%وقد هزت تلك القضية  القلوب فى بني سويف والرأي العام اجمع .

هذا وقد جاءت في  التحريات بإن الزوج أراد بيع المسكن فاعترضت الزوجه وبنتيها ونشب الخلاف بينهم فقرر الاب التخلص منهم وقد تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات التي احالته لمحكمة الجنايات التي صدرت حكمها اليوم بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لاخذ الرأي الشرعي في أعدامه عقابا على جرمه الشنيع وتجرده من الإنسانية.

طالب يقتل جارته بالإسكندرية

تلقت مديرية أمن الإسكندرية بلاغ بوجود جثة لفتاة مقتولة تدعى رودينا فى شقتها فقام فريق من البحث الجنائى بعمل التحريات وجمع المعلومات اللازمة حول الواقعة.

وبتفريغ كاميرات المراقبة حول العقارتبين أنها كانت تقيم بمفردها لنزول أسرتها للقاهرة  للقيام بعملية جراحية، وقد شعر أحد جيرانها بوجودها وحيدة فحاول التعدي عليها فقاومته فقتلها حتى لا ينكشف امره .

فتم القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة التي قررت تجديد حبسه بعد انتهاء  4 أيام إلى  15 يوم على ذمة التحقيق، وطالبت بسرعة تقرير الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة وأيضا طالبت باستكمال التحريات وسؤال أهل القتيلة.

حريق مخزن خردة بالطالبية

تلقت الحماية المدنية بلاغ بنشوب حريق فى مخزن  خردة بالطالبية، حيث دفعت بسيارات الاطفاء للسيطرة على الحريق وتم عمل كرون حتى لا يمتد الحريق للمناطق المجاورة وتمكنت من السيطرة عليه دون خسائر فى الأرواح.

وقام رجال البحث الجنائى بعمل التحريات وتبين أن المخزن بدون ترخيص  ولم يلتزم بشروط الحماية والامن والسلامة  وتم حصر  الخسائر والتلفيات التي لحقت بالمخزن وتبين عدم وجود شبهة جنائية .

هذا وقد وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد  صاحب المخزن بسبب عدم الترخيص وعدم مراعاة شروط السلامة.

إنتحار شخص بعد قتله لزوجته  بدار السلام

تلقت النجدة بلاغا بسقوط شخص من الطابق التاسع بدار السلام بعد نشوب مشاجرة بينه وبين زوجته ومحاولة قتلها بسلاح أبيض.

انتقلت قوات الأمن لمكان الحادث وتبين ان الشخص حاول الانتحار بعد أن طعن زوجته بسلاح ابيض اثر خلاف بينهم وبعد فشل محاولته فى اعادتها له دون جدوى، وتبين انها قد خلعته عن طريق المحكمة  ولكنه لا يزال متمسك به.

جديرًا بالذكر فقد تم نقله إلى مستشفى المبرة مصاب  بكدمات وكسور فى العمود الفقري أما زوجته مصابة بجرح قطعي فى الرقبة  وتتلقى  الآن العلاج بالمستشفى تم تحرير محضر بالواقعة واخذ اقوال شهود العيان من سكان العقار  وتفريغ الكاميرات حول محل الواقعة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.