لأول مرة في أسيوط.. أنطلاق برنامج مشواري في المدارس والجامعات

0


كتب: علاء الفاروق

أصدرت وزارة الشباب والرياضة برنامج مشواري وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء و وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي وبإشراف الإداره المركزيه للمشروعات وتدريب الشباب بقيادة منال جمال رئيس الإدارة المركزيه لتدريب الشباب و د. عمرو فاروق منسق عام المشروع بالوزاره والأستاذ الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب بأسيوط .

من جانبه قال محمد عيد منسق عام المحافظة أن مشوارى برتكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة يونسيف ينفذ داخل 15 محافظه على مستوى الجمهوريه يهدف لتنميه المهارات الحياتية للنش والشباب من سن 10 ال 24 سنه وإعدادهن لسوق العمل من خلال التدريب على الوحدات المختلفة مثل وحدة  التعامل مع الآخر من خلال ورش عمل وجلسات على  مهارات التواصل الفعال ومهارات اتخاذ القرار والقيادة والاقناع والتأثير ومهارات العرض والإلقاء ووحده التفكير الابداعى من خلال جلسات وورش عمل على مهارات التفكير الابتكاري  ووحدة المهارات الشخصيه .

يأتي ذلك من خلال جلسات ورش عمل على مهارات  الثقة بالنفس واكتشاف الذات وادارة الوقت والذكاء العاطفي ووحدة  الجاهزيه للعمل من خلال جلسات وورش عمل على مهارات كتابة السيرة الذاتيه وإعداد المقابله الشخصيه حتى يصبح المستفيد بعد هذا التدريب قادر على التواصل الفعال مع المحيطين له فى المجتمع وانخراطه بصفه إيجابيه داخل المجتمع وقادر على إتخاذ قرار سليم والتفكير لحل المشكلات التى تواجه وقادر على إيجاد فرصة عمل مناسبه بعد التخرج.

كل هذا بالاضافه إلى مهارات ريادة الأعمال وإعداد المشروعات الصغيره وكيفيه الوصول الى افكار المشروعات الصغيره وعمل دراسه جدوى تفصيله للمشروع المناسب والتعرف على رواد الأعمال المصريين والعالميين لدراسه حالتهم والتعلم منهم .

من خلال التدريب وورش العمل يتم اختيار المميزين لإتاحة الفرص لهم فى المشاركه فى بعض فرص التوظيف التى توفرها الوزارة مع قطاع الشركات الخاصه المختلفه على مستوى الجمهوريه وكذالك التدريب من اجل التشغيل كما انة يتم الاستعانه بالمستفيدين الأكثر تفاعل ولديهم القدرة على نشر هذه المهارات ليكونو مدربين ويقومو بتدريب اقرانهم على هذة المهارات التى تم اكتسابها 
و  يتم تنفيذ  التدريب مجانا من خلال مدربين مستر داخل المحافظه والمراكز والقرى ويحصل المتدرب على شهاده معتمده من وزير الشباب والرياضة وممثل منظمة اليونيسف بالقاهره

Leave A Reply

Your email address will not be published.