بناءً على تعليمات السيسي.. إرسال طائرتين لجلب الطلبة المصرين

0

كتب: غادة عثمان

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال طائرتين لشركة “إير كايرو” إلى بولندا ليعود على متنهما إلى أرض الوطن الطلبة المصريون، وذلك لإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

من جانبه فقد صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم مساء اليوم إقلاع طائرتين تابعتين لشركة إير كايرو، متوجهتين إلى بولندا،وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيسي، ليعود على متنهما إلى أرض الوطن الطلبة المصريون الذين عبروا الحدود الأوكرانية البولندية.

هذا وقد تم إنهاء كافة إجراءات تشغيل الرحلة بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكافة الجهات المعنية، وذلك لتوفير كل سبل الراحة للطلبة .

على صعيد أخر فقد استولت قوات الجيش الروسي على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، الواقعة بجنوب شرق أوكرانيا، بعد معارك عنيفة.

هذا ما أكده بيان نشرته قيادة المحطة، على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، كما نقلته أيضًا وكالة ” يوكرين فورم الأوكرانيه.

يُذكر أنه قد تحركت  القوات الروسية غازية لأوكرانيا دون تراجع أو توقف وقد أعلن الجيش الروسي السيطرة على مدينة  مليتوبول بالكامل  وهزيمة  القوات  الأوكرانية الموجودة هناك.


حيث أخبر المتحدث بأسم وزراة الدفاع الروسية  ايجور كوناشيكنوف  أنه يتخذ كافة  الاحتياطات لحماية  المدنيين ويدعوا إلى تجنب  الاستفزاز من القوميين  والمخابرات الأوكرانيه .

أما وزيرة الجيوش الفرنسية فقالت في تصريح لها  :لا أحد يرغب  فى مجابهة  روسيا  وخوض  حرب  معها.

وبعد إشاعة بعض  مواقع إعلامية خروج الرئيس الأوكراني خارج حدود بلاده فقد ظهر  في مقطع فيديو له على تويتر  يتحدث من وسط العاصمة  كييف مخبرا لن نلقي  السلاح ودعا  مواطنيه  إلى عدم الاستسلام وترك السلاح أمام الديكتاتور الروسي  وأنه باق فى العاصمة الاوكرانية كييف وتعهد بعدم التخلي عن حكومته وترك البلاد لان الهدف  الاول لروسيا هو تدمير  بلاده سياسيا بتدمير  رئيسها.
 

وقال:هذه الليلة ستكون  اصعب  ماكان عليه النهار  لان جميع المدن الاوكرانية تتعرض للهجوم وليس العاصمة فقط  وانه ستقوم معارك  ضارية للوصول إلى العاصمة ودعا شعبه إلى الصبر  والتجلد  والتمسك بالسلاح.

جديرًا بالذكر فقد   أعلن الجيش الروسي في وقت سابق فرض السيطرة على دونباس الذي يضم جمهوريتي لوجانسك  ودونتسيك، بينما أعلن الجيش الأوكراني إسقاط 14طائرة روسية وقتل3500مجند روسي إلى جانب  الأسرى  مايقرب من 200 وايضا  إسقاط 8مروحيات وتدمير 536 مدرعة، وتحطيم 120دبابه


Leave A Reply

Your email address will not be published.