شريف عامر يثور على نقابة الإعلاميين: “مترموش الناس بالباطل”

0

في أول تعليق…شريف عامر يطالب نقيب الإعلاميين بالابتعاد عن الاجتزاء من السياق وعدم رمي الناس بالباطل

شريف عامر لنقيب الإعلاميين: “طول عمري ظهري مفرود ومرفوع الرأس..وأرفض اتهامي بالاتفاق مع الضيوف على الكذب وتتلمذت على يد كبار أساتذتي وأساتذتك

كتب: عبده جمال

رد الإعلامي شريف عامر  مقدم برنامج ” يحدث في مصر” على شاشة MBC  مصر في أول تعليق رسمي من جانبه، خلال حلقة اليوم، على بيانات نقابة الإعلاميين، قائلا:”تم اجتزاء الفيديو من السياق وإعادة توزيعه بشكل غير مهني”.

وأضاف عامر خلال حلقة اليوم أن حق السؤال وحق الفهم وحق الشرح واجب الصحافة والإعلام أمام الجمهور، وتتلمذت على يد كبار أساتذتي وأساتذتك، وطول عمري ماشي مفرود الظهر ومرفوع الرأس.

وطالب شريف عامر، نقيب الإعلاميين د.طارق سعدة، قائلا:” أن تمارس ما نطلبه من الناس، والبعد عن الاجتزاء، مستنكرا كيف يكون بيان النقابة مبنى على الاجتزاء.

ورفض شريف عامر، الاتهامات التي ورد في بيان نقابة الإعلاميين، والتي قالت إنه يستمر في الاتفاق مع الضيوف على الكذب والتضليل، مطالبا نقيب الإعلاميين بتحسين مستوى الصياغة وأن ترقى إلى المهنية.

وتحفظ عامر على كلمة المرصد الإعلامي التي جاءت في بيان نقابة الإعلاميين، لأنه اعتمد على دقائق من الفيديو، ولم يتم مشاهدة الفيديو كامل، مطالبا عامر ، نقيب الإعلاميين ، بمشاهدة الفيديو كامل، وعدم رمي الناس بالباطل.

وكانت نقابة الإعلاميين قد أصدرت البيان الأول ، والتي طالبت باستدعاءه والشيخ مبروك،  وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وذلك كما حدث مع الدكتور  مبروك عطيه الذي نطق بما لا يعي بالمخالفه للحقيقه والواقع.

وحذرت النقابة إدارة ” mbc مصر” من كثرة الأخطاء واللامهنية التي تمارس على شاشتها، وتؤكد النقابة أن المحتوى الإعلامي المقدم ومن خلال الخريطة البرامجية ورصد وتقييم المرصد الإعلامي التابع  للنقابة هو ضعيف جدا، ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، وعلى إدارتها  مراجعة الأمر لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية.

وهو ماردت عليه مجموعة MBC مصر، في بيان رسمي من جانبها، وصفت فيه بيان نقابة الإعلاميين بالغير موضوعي من نقابة الإعلاميين تجاه القناة وبرامجها والقناة تحتفظ بكل حقوقها القانونية.

وذكرت مجموعة MBC عظة نقاط توضيحية عن قناة MBC ومهنيتها، والتزامها بثوابت المجتمع المصري والعربي، وتؤكد القناة أنها لم ولن تسعي أبداً لتقديم أي عمل برامجي أو درامي يُسيء للمُجتمع أو لجمهورها العريض في مصر والعالم العربي.

كما جاء في بيان MBC  التأكيد على أن بيان النقابة تخطت صلاحيتها المُحددة في قانون تأسيسها، وفي الوقت ذاته فانها قد تعدت الخط الفاصل بين النقد البناء والتجاوز الغير موضوعي، وتؤكد مجموعة “MBC”، أنها تحتفظ بحقها القانوني في إتخاذ ما تراه مناسباً وفقاً للقانون تجاه أي هيئة أو جهة تتجاوز في حقها أو حق أحد من إعلاميها أومنسوبيها أوممثليها.


فيما ردت نقابة الإعلاميين على بيان مجموعة MBC، على أن النقابة ستتقدم ببلاغات للنائب العام ضد شريف عامر ومبروك عطية، وأشارت النقابة أن الفيديو الخاص منشور على الصفحة الرسميه للنقابة وتدعو الجميع إلى مشاهدته.

وأكدت النقابة أننا في دولة قانون ولن يسمح بإهانة المصريين، مضيفة أنها ستسمر في طريقها للقضاء على الفوضى الإعلاميه التي تسببها بعض الوسائل الإعلامية ووالتي تعتبر نفسها صاحبة رساله مهما كلفنا هذا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.