التدخل الجراحي في علاج أمراض النساء في مؤتمر مؤتمر دولي

0

كتب : ماهر بدر

التدخل الجراحي في علاج أمراض النساء في مؤتمر مؤتمر دولي

عقدت جمعية جنوب الصعيد مؤتمرها الدولي الخامس بعنوان التدخل الجراحي الدقيق في علاج أمراض النساء والتوليد, وحضر المؤتمر نخبة كبيرة من أطباء مصر وخارجها, وشاركت فيه العديد من الهيئات الصحية, وتهدف الجمعية من رفع كفاءة المستوي العلمي والتقني لأطباء جنوب الصعيد.

وقال الدكتور محمد سلامة أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة المنوفية أن المؤتمر جاء في إطار التعاون بين جامعة أسوان ووزارة الصحة تنفيذا لمبادرة الرئيس في إبراز دور الجمعيات الأهلية في خدمة المجتمع المدني.
وتناول الدكتور سلامة في كلمته أثناء الجلسة الأفتتاحية المماراسات الطبية وأخلاقيات المهنة, وأكد علي أهمية إقرار قانون المسئولية الطبية, الذي يصون حقوق الطبيب والمريض معا.

وشارك في المؤتمر الدكتور عبده سعيد رئيس الجمعية والدكتور عبده السويسي رئيسا للمؤتمر, وتتدأب الجمعية علي عقد برتوكلات وشراكة مع الجمعيات العلمية المختلفة, وأقامت دورات تأهيلية لحصول الأطباء علي الدبلومة الدولية للمناظير من جامعة كليرمون فيرون بباريس.

موافقة هيئة الدواء المصرية على عقار دوبيكسنت

حصل عقار دوبيكسنت R على موافقة هيئة الدواء المصرية العقار البيولوجى الاول و الوحيد للأطفال من سن 6 إلى 11 عام الذين يعانون من الأكزيما التأتبية وكعلاج تكميلي لالتهاب الجيوب الأنفية المزمن المصحوب بالزوائد الأنفية للبالغين الذين لا تستجيب حالتهم للأدوية المتوفرة

وقد صُرح باستخدام دوبيكسنت في مصر لأربع انواع من الأمراض للمرضى الذي يعانوا بشكل رئيسي من الالتهاب من النوع الثاني (الذى ينتج من زيادة نوع معين من الآجسام المضاده فى الجهاز المناعى): الحالات المتوسطة إلى الشديدة من التهاب الجلد التاتبى عند البالغين، الربو الشديد الغير متحكم فيه ، الأكزيما التأتبية عند الأطفال من سن 6 إلى 11 عام والتهاب الجيوب الأنفية المزمن المصحوب بالزوائد الأنفية للبالغين.

عالميا تحسن ما يقرب من 75% من حالات الأطفال حيث أظهروا تحسن بمعدل يمثل حوالى80% من حيث شدة اعراض المرض و مدته عند استخدام عقار دوبيكسنت
عالمياً، حوالي 80% من الأطفال شهدوا تحسن ملحوظ عند استخدام عقار دوبيكسنت في مقاييس جودة الحياة الصحية والتي شملت القدرة على النوم الطبيعى، التحصيل الدراسي، تحسن الحالة المزاجية وتحسن علاقاتهم بالآخرين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.