المبتز الإلكتروني يقع تحت طائلة القانون والسبب

0


كتب: غادة عثمان

تمكنت قوات الأمن اليوم الاثنين، من القبض على إحدى المبتزين، وذلك بعد تقديم سيدة مقيمة بمحافظة القاهرة بلاغًا يفيد من تضررها من أحد الأشخاص، الذي يقوم بأبتزاز أبنتها على تطبيق المحادثات ،”واتس أب”.

هذا ويقوم المبتز  بإرسال صورًا وفيديوهات ويقوم أيضًا بإرسال رسائل نصية على تطبيق، ” واتس أب”، حيث صاحب ذلك عبارات تتضمن التهديد والإبتزاز، مقابل عدم  التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع.

يُذكر أنه من البحث، وتكثيف جهود قوات الأمن، تبين أن مرتكب تلك الواقعة ، أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم إستهدافه.

علاوة على ذلك  فقد  وأمكن ضبط المتهم، والذي عُثر بحوزته  على عدد 2 هاتف محمول بفحصهما تبين وجود أثار ودلائل على إرتكابه الواقعه والعديد من الوقائع الآخرى، بتطوير مناقشته تبين إرتكابه عدة وقائع إساءه وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصه لهن  من خلال قناتين عبر تطبيق “تليجرام ” ، وحساب آخر على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” والمُتحصل عليها من إختراقه لحساباتهن.

جديرًا بالذكر فقد أمكن الإستدلال عن تقدم أربعة من المجني عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية، وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه.


زيادة معدلات المشاهدة تلقي بمجموعة من الشباب خلف القضبان

أقدم مجموعة من الشباب على ارتداء الملابس الأميرية،على  مواقع التواصل الإجتماعي ” التيك توك”  وتإديه العديد من المشاهد التمثيلة، وذلك بهدف زيادة نسبة المشاهدات .

هذا وقد أثار المقطع المنتشر على تطبيق التيك توك سخط المشاهدين، ممن يشاهدون هذه المواقع، وذلك لما فيه من السخرية، خاصه لأرتداء المؤدين لملابس تعود لرجال الشرطة المصرية.

على صعيد أخر فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من فحص مقطع الفيديو المنتشر، وتحديد هوية صاحب الحساب وأمكن ضلطه.

جديرًا بالذكر فقد أقر المتهم بإرتكابه الواقعة، على النحو المشار إليه، وذلك بهدف رفع معدلات المشاهدة.



القبض على صانع مخدر الأيس

تمكنت قوات الأمن اليوم السبت، من السيطرة على أحد الأشخاص يقوم بصناعة مخدر الحشيش الصناعي والمعروف بأسم ” الأيس” وذلك بمسكنه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة.

حيث عُثر بحوزته على كميات كبيرة من المواد المخدرة، فقد تم العثور على 10 كيلو جرام من مخدر البودرة الحشيش الصناعي، و6 كيلو جرام من مخدر الإستروكس، كما تم العثور بحوزته أيضًا على 7 كيلو جرام من عجينة مخدر البودر، هذا بجانب العثور على كمية من عجينة مخدر الأيس وزنت 2 كيلو جرام ، وعدد من مخدر الترامادول، وعدد من الأمبولات المؤثرة لعقاري كيتامين و ايفيدرين.

يُذكر أن تم العثور أيضًا على 2 برطمان بداخلهما كمية لعقار الإيفيدرين، و أدوات ومعدات خاصة للتصنيع، هذا إلى جانب العثور على مواد خام للتصنيع، ومبلغ مالي، و عدد 2 هاتف محمول ، وتابلت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.