كوبري منقباد الجديد بأسيوط نقلة نحو التطور والأهالي: الدولة نحو التقدم بحكومتها

0

غادة عثمان

بلغت تكلفتة 450 مليون جنيه، والدولة في ازدهار في عهد السيسي

أهالي منقباد: “الكوبري حلم وبيتحقق واخيرا خلاص هنرتاح من الزحام”

كانت قرية منقباد وما زالت من أفضل قرى عاصمة الصعيد” أسيوط”،ليس أسيوط فقط وإنما تُعد أيضًا من أفضل قرى محافظات مصر جميًا، حيث تتميز قرية منقباد بوجود العديد من المراكز الحيوية بداخلها والتي تميزها عن غيرها من القرى وتجعلها دائمًا في الريادة.

حيث تعتبر قرية منقباد إحدى مراكز محافظة أسيوط، بها تقع قيادة المنطقة العسكرية للقوات المسلحة المصرية، هذا إلى جانب وجود العديد من المصانع التي تعمل على زيادة التنمية، وتدر الربح للعديد من العمال على مستوى محافظة أسيوط وخارج المحافظة أيضًا، ليس هذا فقط إنما يوجود بمنقباد العديد من المراكز الحيوية الأخرى التي تعمل على زيادة الإستثمار.

وما كان لمثل هذه القرية العريقة إلا أن يتم تطوير الطرق والكباري بها، حيث يتم الآن العمل في واحد من أكبر المشاريع التي من خلالها ستودي إلى حدوث نقلة كبرى في عالم الطرق والكباري، والتي من خلالها سيتم تسهيل حركة التنقل، كما ستمنع أيضًا التزاحم الذي تشهده العديد من القرى التابعة لمركز منقباد نتيجة التزاحم الذي يحدث نتيجة لوقوف القطار فترة طويلة عند ” مزلقان منقباد” إلا وهو ” مشروع كبري منقباد الحديد”.

حيث يُعد هذا الكبري واحد من أكبر وأعظم المشاريع الذي يتم العمل فيه في هذه الفترة، حيث يوجد الكبري عند المدخل الشمالي بمنقباد.

يمر الكبري أعلى ترعة الإبراهيمية ومزلقان السكة الحديد، ذلك بتكلفة إجمالية تقارب 450 مليون جنيه ويخدم قرية منقباد، والعديد من المناطق المجاورة لقرية منقباد، هذا وأن الكبري يبلغ طوله 1600 متر ويأتي بعرض 16.7 .

حيث يعتبر كبري منقباد نقلة نوعية في حركة النقل والموصلات في المحافظة، خاصة لأنه سيقضي على التكدس والتزاحم بشكل كبير، كما سيسهم أيضًا في فك الاختناقات المرورية بمدخل القرية الذي يحدث على مدار اليوم ويزداد مع أغلاق مزلقان السكة الحديد حيث يمر الكوبري أعلى قضبان السكة الحديد والترعة الإبراهيمية ليخدم قرية منقباد والمناطق المجاورة بدلًا من عبور مزلقان السكة الحديد مما يساعد على سهولة التنقل.

جديرًا بالذكر فإن إنشاء الكبري العلوي بمنقباد يأتي ضمن مباردرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى، وتنفيذاً لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والذى يخدم قرية منقباد وعدد من القريى المجاورة لها وتوابعها.

أقرأ أيضا..

محافظ أسيوط يناقش جهود إزالة التعديات على الأراضي

Leave A Reply

Your email address will not be published.