تعرف على مستجدات الحرب في اليوم الثالث بين روسيا وأوكرانيا

0

كتب:  ناهد علي

تحركت  القوات الروسية غازية لأوكرانيا دون تراجع أو توقف وقد أعلن الجيش الروسي السيطرة على مدينة  مليتوبول بالكامل  وهزيمة  القوات  الأوكرانية الموجودة هناك.

حيث أخبر المتحدث بأسم وزراة الدفاع الروسية  ايجور كوناشيكنوف  أنه يتخذ كافة  الاحتياطات لحماية  المدنيين ويدعوا إلى تجنب  الاستفزاز من القوميين  والمخابرات الأوكرانيه .

أما وزيرة الجيوش الفرنسية فقالت في تصريح لها  :لا أحد يرغب  فى مجابهة  روسيا  وخوض  حرب  معها.

وبعد إشاعة بعض  مواقع إعلامية خروج الرئيس الأوكراني خارج حدود بلاده فقد ظهر  في مقطع فيديوا له على تويتر  يتحدث من وسط العاصمة  كييف مخبرا لن نلقي  السلاح ودعا  مواطنيه  إلى عدم الاستسلام وترك السلاح أمام الديكتاتور الروسي  وأنه باق فى العاصمة الاوكرانية كييف وتعهد بعدم التخلي عن حكومته وترك البلاد لان الهدف  الاول لروسيا هو تدمير  بلاده سياسيا بتدمير  رئيسها.

وقال:هذه الليلة ستكون  اصعب  ماكان عليه النهار  لان جميع المدن الاوكرانية تتعرض للهجوم وليس العاصمة فقط  وانه ستقوم معارك  ضارية للوصول إلى العاصمة ودعا شعبه إلى الصبر  والتجلد  والتمسك بالسلاح.

القصف مستمر على المدن الأوكرانية

بدأ صباح اليوم باستهداف العاصمة كييف  وإطلاق العديد من الصورايخ مما تسبب في أضرار جسيمة  في حي جولياني  بالعاصمة في ثالت أيام الغزو  الروسي .

بعد أن  أعلن الجيش الروسي فرض السيطرة على دونباس الذي يضم جمهوريتي لوجانسك  ودونتسيك، بينما أعلن الجيش الأوكراني إسقاط 14 طائرة روسية وقتل 3500 مجند روسي إلى جانب  الأسرى مايقرب من 200 وايضا  إسقاط 8 مروحيات
وتدمير 536 مدرعة، وتحطيم 120 دبابه.

في سياق أخر نأشد الرئيس الرئيس الأوكراني بوتين لإجراء محادثات مباشرة، وذلك بعد تصاعد الأوضاع فى أوكرانيا، وسقوط العديد من القتلى ناشد الرئيس الأوكراني الرئيس الروسي قائلا: هناك قتال في جميع أنحاء أوكرانيا الآن. دعنا نجلس على طاولة المفاوضات لوقف سفك الدماء  وذالك عبر  ظهوره عبر مقطع فيديو، يطلب فيه إجراء محادثه مباشرة  معه بعد غزوا القوات الروسية لبلاده.

Leave A Reply

Your email address will not be published.