عاجل:  الرئيس الأوكراني يناشد  بوتين لإجراء محادثات مباشرة

0


كتب: ناهد علي

نأشد الرئيس الرئيس الأوكراني بوتين لإجراء محادثات مباشرة، وذلك بعد تصاعد الأوضاع فى أوكرانيا، وسقوط العديد من القتلى ناشد الرئيس الأوكراني الرئيس الروسي قائلا: هناك قتال في جميع أنحاء أوكرانيا الآن. دعنا نجلس على طاولة المفاوضات لوقف سفك الدماء  وذالك عبر  ظهوره عبر مقطع فيديو، يطلب فيه إجراء محادثه مباشرة  معه بعد غزوا القوات الروسية لبلاده.

الجيش الروسي  يحصد الأرواح

منذ فجر الجمعة  والقوات الروسية  تواصل  ضرباتها للمناطق العسكرية فى أوكرانيا بهدف الوصول إلى العاصمة كييف  وقد أعلن الجيش الروسي أن القوات لم تقصف مناطق سكنية  بل سيطرت على مهابط الطائرات قرب كييف، كما أعلن عن مقتل 200جندي  من القوات  الخاصة الاوكرانية خلال السيطرة على مطار  هوستوميل قرب العاصمة.

بينما يقف الشعب الاوكراني في حيرة  من أمره هل عليه حمل السلاح  لمحاربة روسيا أم الاختباء والفرار  من المعركة  الدامية، كما أصدر  رئيس وزراء  بولند ماتيورز تعليمات باغلاق المجال الجوي أمام الخطوط الجوية الروسية.

تجميد أصول الرئيس الروسي
 

تجمع القادة الأوربيين فى اجتماع القمة لبحث العقوبات لرئيس الروسي بوتين وقد اتفقوا، على تجميد أصول الروسي ووزير خارجيته سيرغي لافروف في دول التكتل وسيتم طرح الإجراء في قضية استثنائية في بروكسل، كما قرروا إلغاء السفر بدون تاشيرة دخول  لحاملي جواز السفر الروسي كنوع من العقوبات المقررة.

حيث استمر الغزو الروسي على أوكرنيا وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث بدأ فجر الجمعة على العاصمة الروسيه كييف تنيره ألسنه النيران، ذلك جراء القصف الصاروخي للعاصمة بصورايخ كروز أو باليستية.

حيث إطلاق أكثر من ثلاثين صاروخًا على كييف ومقتل 18أوكراني، بالإضافة إلى إشتعال النيران في مبنى من 9طوابق إثر اصطدام طائرة روسية به، ومن المتوقع سقوط العاصمة كييف خلال ساعات قليلة بعد تدمير الدفاعات الجوية لها من القوات الروسية

وجاء ذلك تزامنًا مع تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن ودعوته لمجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع وأصدار قوانين تدين روسيا وفرض عقوبات دولية نتيجة ماسببه من ألم وفزع للشعب الأوكراني.

ذلك نتيجة لوتيرة العنف والتصعيد الذي تشهده أوكرانيا وجهت السفارة المصرية المواطنين هناك لمحاولة النزوح إلى الحدود البولندية حيث تسمح السلطات بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا لمدة 15يوم للعودة إلى بلادهم
وسوف تتابع السفارة المصرية مع مواطنيها اولا بأول على مدار الساعة للاطمنان على الجاليات المصرية هناك وعودتهم بخير إلى أرض الوطن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.