12 ألف مهندسًا في صراع لاختيار مجلس نقابتهم الأفضل بأسيوط

0


يستعد 12153 مهندسًا ممن لهم الحق في التصويت بانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، أختيار مجلس نقابتهم، اليوم الجمعة وذلك خلال الفترة من 25 فبراير الجاري حتى الجمعة 11مارس القادم.

هذا وقد قامت اللجنة المشرفة على الانتخابات من فتح باب التصويت أمام أعضائها في الانتخابات اليوم الجمعة، حيث تعقد الانتخابات  للساعة السابعة من مساء اليوم، ويتنافس فيها 43 مرشحًا، حيث يتنافس فيها  18 مرشحًا على المقاعد الثلاثة لشعبة الهندسة الكهربائية، كما يتنافس 12 مرشحًا على مقعدي شعبة الهندسة المعمارية بأسيوط، و13 مرشحًا على مقعدي شعبة الهندسة المدنية بالنقابة الفرعية.

في سياق متصل فإنه يتم التنافس، بين  أربعة مرشحون على مقعد نقيب مهندسي أسيوط،هم كالأتي أسمائهم،  المهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط الحالي، والمهندس الهيثم عبد الحميد نصر أمين عام النقابة الفرعية السابق، والمهندس أبو العيون عرفات توني أمين صندوق النقابة الفرعية السابق، والمهندس أسامة محمد أنور.

هذا وقد تفقد المستشار سيد قاسم، رئيس اللجنة العامة، بجانب المستشار عبد الوهاب نجاتي باللجنة العامة، والمهندس عبدالعاطي فتح الله عليوة رئيس لجنة الانتخابات بأسيوط، و7 قضاة، اللجان الانتخابية، وصناديق الاقتراع، وعمليات فك الشمع للمظاريف الخاصة بالانتخابات، التي انطلقت في الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، وسط أجواء من الهدوء.

من جانبه صرح  المهندس عبد العاطي فتح الله، إنه تم توفير كافة سبل الراحة، داخل اللجان الانتخابية السبع والموزعة حسب الحروف الأبجدية للمهندسين الناخبين، للتسهيل على الناخبين في سرعة الإدلاء بأصواتهم، مع تجهيز أماكن خاصة لانتظار الناخبين داخل وخارج المخيم الانتخابي، وإمداد اللجان الانتخابية بوحدات إضاءة قوية.

يُذكر أنه تم توفير 21 صندوقا انتخابيا شفافا وتوزيعها على اللجان الانتخابية، مع وجود لجنة للاستعلام الإلكتروني عن الناخب قبل دخوله اللجنة الانتخابية الخاصة به، ويتم تسليمه بيان يوضح رقم اللجنة الانتخابية ورقم المسلسل وحالة السداد، ليقوم بتسليم البيان للقاضي داخل اللجنة الانتخابية عند الإدلاء بصوته، مع توفير عدد من الموظفين بالنقابة لاستخراج الكارنيهات، وتسديد الرسوم اللازمة لمن لم يسدد اشتراك عام 2020م، الذي يمنع بدونه المشاركة في التصويت حتى في حالة إحضار بطاقة الرقم القومي أو كارنيه لعام سابق.

هذا و أن إجمالي عدد المهندسين بمحافظة أسيوط يبلغ 12153 مهندسا، ويحق لهم التصويت في تلك الانتخابات التي تشهدها النقابة خلال الفترة من 25 فبراير الجاري حتى الجمعة 11 مارس القادم.

ومن الجدير بابذكر فإنه من المقرر أن تشهد الجمعة الأولى انتخاب رئيس النقابة الفرعية بأسيوط، ونصف أعضاء مجلس الإدارة، الذين يتوزعون على سبعة مقاعد، كذلك أعضاء مجالس الشعب السبعة بالنقابة العامة، بينما يتم انتخاب نقيب مهندسي مصر والأعضاء المكملين يوم الجمعة الموافق 3 مارس القادم، على أن تختتم الانتخابات يوم الجمعة 11 مارس بإجراء جولة الإعادة على مقعد النقيب العام حال عدم حصول أحد المرشحين على 50 % + 1 من عدد أصوات الناخبين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.