لليوم الثاني على التوالي روسيا تستمر في غزوها

0


كتب: ناهد علي

استمر الغزو الروسي على أوكرنيا وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث بدأ فجر الجمعة على العاصمة الروسيه كييف تنيره ألسنه النيران، ذلك جراء القصف الصاروخي للعاصمة بصورايخ كروز أو باليستية.

حيث إطلاق أكثر من ثلاثين صاروخًا على كييف ومقتل 18أوكراني، بالإضافة إلى إشتعال النيران في مبنى من 9طوابق إثر اصطدام طائرة روسية به، ومن المتوقع سقوط العاصمة كييف خلال ساعات قليلة بعد تدمير الدفاعات الجوية لها من القوات الروسية

وجاء ذلك تزامنًا مع تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن ودعوته لمجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع وأصدار قوانين تدين روسيا وفرض عقوبات دولية نتيجة ماسببه من ألم وفزع للشعب الأوكراني.

ونتيجة لوتيرة العنف والتصعيد الذي تشهده أوكرانيا وجهت السفارة المصرية المواطنين هناك لمحاولة النزوح إلى الحدود البولندية حيث تسمح السلطات بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا لمدة 15يوم للعودة إلى بلادهم
وسوف تتابع السفارة المصرية مع مواطنيها اولا بأول على مدار الساعة للاطمنان على الجاليات المصرية هناك وعودتهم بخير إلى أرض الوطن.


روسيا تستعد لموجه من الاعتقالات


جاب العديد من المواطنين الروسين شوارع روسيا متحديين قرار منع التظاهر رافضين ومنددين بالغزو الروسي لأوكرنيا فقد كان الشعب الروسي غير متيقنا من الغزو وتفجاوء، بشن هجوم كامل على المدن المدن الاوكرانية صباح الخميس .

مما دفع الشرطة الروسية إلى حملة اعتقالات لاكثر من 1700شخصا من جميع المدن بعض نزول الآلاف للشوارع أما عن الكونجرس فهو يقدم 600مليون دولار لتسليح أوكرانيا لمواجهة الغزو الروسي ضد الديكتاتور الروسي وقد أعلنت أوكرانيا منع سفر الذكور بين 16و60عام.

من هي أوكرانيا

تتصدر أوكرانيا المركز الأول من خامات اليورانيوم
تعتبر أكبر ثاني دولة مستكشفة احتياطات منجنيز
تحتل المركز الثالث عالميا فى أوربا، من احتياطي الغاز الصخري، وتتصدر المركز الثاني من احتياطي الحديد الخام فى العالم.


وتعتبر فى المركز السابع من أمتلاك الفحم وهي الأولى في مساحة الأرضي الزراعية حيث تأخذ المركز الثالث في التربة السوداء وهي من أكببر الدول الدول الأوربية واحتلالها يعد خطر على العالم أجمع حيث أنها اكبر مصنع لقاذفات الصورايخ، وتعد الرابعة فى التوربينات للمحطات النووية.

جديرًا بالذكر فقد أعلن الرئيس الأوكراني مقتل 137 جنديا وإصابة 316منذ بداية الغزو الروسي صباح الخميس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.